• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقالة مدير المخابرات الوطنية الأميركية

ترامب يواصل تشكيل إدارته وشبهات تهدد خياراته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

عقد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس جولة لقاءات جديدة في نيويورك مع المزيد من المرشحين لأبرز المناصب في البيت الأبيض، بينما توقعت مصادر إعلامية أميركية أن ترامب قد يضطر للتخلي عن اختياراته وسط شبهات مالية وسياسية تحيط ببعض الشخصيات. في وقت أعلن مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر أنه قدم استقالته، وتعهد حكام ولايات نيويورك وشيكاغو ولوس أنجيلوس بحماية المهاجرين.

وأفادت شبكتا «سي إن إن» و»إم إس إن بي سي»، أن حاكمة كارولاينا الجنوبية نيكي هالي مرشحة لحقيبة الخارجية أو غيرها. وكانت وسائل الإعلام قد تداولت أن رئيس بلدية نيويورك رودي جولياني الأوفر حظا للخارجية.

وذكرت شبكة «إن بي سي» أن الجنرال المتقاعد مايكل فلين قد يتولي منصب مستشار الأمن القومي، وهو المنصب الذي لا يتطلب موافقة مجلس الشيوخ.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن ريك بيري حاكم تكساس السابق، مرشح لحقيبة الطاقة، وبيل هاجيرتي لمنصب ممثل التجارة الأميركية. وتابعت أن نائب حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية هنري ماكماستر مرشح لحقيبة العدل.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للجمهوريين شون سبايسر إن ما سيجعل إدارة ترامب فريدة هو أنه حين يترك أعضاؤها الحكومة «سيحظر عليهم أن يعملوا مع مجموعات الضغط لخمس سنوات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا