الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ملك الأردن يدعو إلى الوقوف في وجه الفكر الظلامي

ملك الأردن يدعو إلى الوقوف في وجه الفكر الظلامي
12 أغسطس 2018 18:39

دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، إلى الوقوف ضد الفكر الظلامي ومحاربة الإرهاب والإرهابيين، خلال اجتماع ترأسه عقب العملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد عناصر من الأمن.

وأكد الملك، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني ضم رئيس أركان الجيش ومدير المخابرات ومدراء الأمن العام والدرك والدفاع المدني، أنه "لا مكان للتردد في محاربة آفة الإرهاب، لأن ذلك يمس حاضرنا ومستقبلنا".

يأتي ذلك بعد استشهاد أربعة من رجال الأمن ومقتل ثلاثة إرهابيين خلال مداهمة قوات أمنية لمبنى تحصنت بداخله مجموعة ضالعة في هجوم استهدف دورية في غرب عمان، الجمعة.

وأضاف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "سنحاسب كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه، وسنقاتل الخوارج ونضربهم بلا رحمة وبكل قوة وحزم"، حسبما نقل عنه بيان صادر عن الديوان الملكي.
وأوضح أن "هذا العمل الإرهابي الجبان، وأي عمل يستهدف أمن الأردن، لن يزيدنا إلا وحدة وقوة وإصراراً على القضاء على الإرهاب وعصاباته الإجرامية".
وقال إن "الأردنيين يصبحون أقوى عندما يواجهون مثل هذه الأحداث، ويزيد حماسهم لتنظيف بلدنا والإقليم وحماية ديننا من هؤلاء الخوارج".
وأشار إلى أن "هذا العمل الإجرامي الجبان يذكرنا دائماً بأن بلدنا مستهدف من الظلاميين الذين يريدون الشر بنا جميعاً"، مضيفا أن "هدفنا دائماً كسر شوكة الإرهاب ودحره ولن نحيد عن هذا الهدف رغم التضحيات".
ودعا الملك الأردنيين جميعاً إلى الوقوف "ضد الفكر الظلامي"، مؤكدا أنه "لا مكان للتردد في محاربة آفة الإرهاب، لأن ذلك يمس حاضرنا ومستقبلنا".
وكانت أجهزة الأمن الأردنية داهمت موقع خلية إرهابية في مدينة السلط، متورطة في انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة دورية أمنية في منطقة الفحيص التي تبعد 12 كلم غرب عمان.
وأدى الهجوم على هذه الدورية، التي كانت مكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني الجمعة، إلى استشهاد رجل أمن وجرح ستة آخرين، كما ذكرت وزارة الداخلية الأردنية.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، في بيان اليوم الأحد، إن "عدد الشهداء ارتفع إلى أربعة من قوات الأمن المشتركة في العملية الأمنية".

وتمت مداهمة الخلية الإرهابية في منطقة "نقب الدبور" في مدينة السلط (30 كلم شمال غرب العاصمة عمّان).
وكانت غنيمات ذكرت أن "المشتبه بهم رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوة الأمنية المشتركة وقاموا بتفجير المبنى الذي قاموا بتفخيخه في وقت سابق ما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية الاقتحام".
وأكدت الأحد "العثور على جثث ثلاثة إرهابيين تحت أنقاض المبنى المنهار" الذي تمت مداهمته.
وقالت غنيمات إن "عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم، خلال عملية المداهمة في السلط، ارتفع إلى خمسة"، بعدما كانت قد أعلنت مساء السبت اعتقال ثلاثة إرهابيين. وتحدثت عن "ضبط أسلحة أوتوماتيكية" في المبنى.
وقامت آليات بهدم المبنى الذي كانت المتحدثة باسم الحكومة حذرت من أنه "آيل للسقوط وسيتم هدمه لتجنب مخاطر الانهيار المفاجئ".
وذكرت مصادر طبية أن 11 شخصا أصيبوا بجروح خلال العملية من عسكريين ومدنيين من سكان المبنى.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©