• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«التنمية النظيفة» تستعرض مشاريع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت لجنة آلية التنمية النظيفة لعام 2015 التابعة لوزارة الطاقة، آخر التطورات في مشاريع التنمية النظيفة المقدمة للجنة. وترأس الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة الاجتماع الثاني للجنة، بحضور أعضاء اللجنة من الجهات المعنية في الدولة.

وتم استعراض المشاريع المقدمة التي تتضمن حلولاً رائدة ومبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة، والتي تعزز من خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وتعزيز كفاءة الطاقة، ومنها مشروع 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية في دبي من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومشروع توفير الطاقة من الإمارات العالمية للألمنيوم (3.3KVMain Exhaust Fans Energy(Saving Project).كما تم في الاجتماع عرض آخر المستجدات في مشاريع أنظمة التبريد المركزي لشركة الإمارات (إمباور) و مشروع خدمات الطاقة ESCOs المقدمة من شركة الاتحاد ﻟﺧدﻣﺎت اﻟطﺎﻗﺔ ومشاريع آخري. وقام مركز دبي لضبط الكربون بتقديم عرض تفصيلي عن المشاريع المقدمة، ومدتها الزمنية خلال الأعوام القادمة، ومدى مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وأكد النيادي أهمية آلية التنمية النظيفة التي اعتمدتها الأمم المتحدة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتي تم إقرارها ضمن اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو.

حضر الاجتماع المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية ضابط الارتباط للألية التنمية النظيفة DNA.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا