• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنديد فلسطيني بقانون تنظيم أحياء المستوطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

رام الله (د ب أ)

ندد مسؤول فلسطيني بشدة أمس بمصادقة الكنيست الإسرائيلي أمس الأول بالقراءة التمهيدية على مشروع القانون الخاص بتنظيم الوضع القانوني لبعض الأحياء في مستوطنات الضفة الغربية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني لوكالة الأنباء الألمانية إن مشروع القانون «تقويض فاضح لحل الدولتين المدعوم دوليا وإمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة». وأضاف مجدلاني أن الحكومة الإسرائيلية تستهدف من هذا القانون «تصعيد الاستيطان ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لاستكمال تدمير حل الدولتين وفرص تطبيقه على أرض الواقع». واعتبر أنه يمثل «تعبيرا واضحا عن أن الحكومة الإسرائيلية تعتبر نفسها خارج القانون والشرعية الدوليين وضد حل الدولتين وتتبنى كل السياسات التي تقوض الحل».

وطالب مجدلاني الإدارة الأميركية وأطراف المجتمع الدولي بمواقف تتعدى الشجب إلى مواقف عملية لوقف الاستيطان «الذي يخالف اتفاقية جنيف وكل الاتفاقيات الدولية باعتبار أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة الضغط والمصالح». وردا على تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الذي طالب بالتنسيق بين إسرائيل والإدارة الأميركية الجديدة بشأن الاستيطان، قال مجدلاني إن الفلسطينيين لا يتوقعون أن الإدارة الأميركية الجديدة نسخة طبق الأصل من الحكومة الإسرائيلية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا