• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اغتيال قيادي بالمقاومة في عدن

مواجهات بين الأمن والقاعدة في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

شنت عناصر من تنظيم القاعدة هجوما على موقع أمني في مديرية المحفد شمال أبين، وأسفر عن إصابة جنديين وتدمير أطقم عسكرية. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن عناصر من القاعدة استهدفت فجر أمس تجمعا أمنيا لقوات الحزام الأمني في منطقة الغبرين بضواحي المحفد، واستخدمت فيه قذائف أر بي جي وأسلحة رشاشة، لافتا إلى أن اشتباكات اندلعت مع المهاجمين وأسفرت عن إصابة عدد منهم. وأضاف المصدر أن العناصر الإرهابية تمكنت من اختطاف جنديين عقب الهجوم وأن الأجهزة الأمنية انتشرت في مدينة المحفد لتعقب تلك العناصر التي انسحبت باتجاه مناطق نائية محاذية مع محافظة شبوة. من جانبه طالب العقيد ركن الخضر النوبة، نائب مدير شرطة أبين الوحدات الأمنية المنتشرة في مديريات أبين إلى الحيطة والحذر ورفع الجاهزية القتالية للتصدي للهجمات الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار، لافتا أن هناك خطة متكاملة لإعادة تفعيل أجهزة الأمن واستئناف أنشطتها بشكل أكبر للقيام بواجبها على أكمل وجه في تأمين المحافظة.

إلى ذلك، تمكنت أجهزة الأمن في محافظة أبين، جنوب البلاد، من ضبط عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي وكميات من الأسلحة والمتفجرات في ضواحي مدينة جعار المعقل السابق للتنظيم في المحافظة. وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد» إن قوة أمنية داهمت منازل سكنية في قرية حلمة بضواحي مدينة جعار، التي كانت تحت قبضة تنظيم القاعدة قبل تحريرها في أغسطس الماضي، لافتا إلى أن قوات الأمن تتعقب مطلوبين أمنيا من عناصر القاعدة حاولوا التمركز في مناطق نائية قريبة من المدينة من أجل التخطيط لعمليات إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار.

في سياق متصل اغتال مسلحون مجهولون القيادي في المقاومة الشعبية بمدينة عدن، حمادة إبراهيم، أثناء مروره في مديرية دارسعد شمال المدينة. وقال مصدر محلي لـ»الاتحاد» أن مجهولين على متن حافلة صغيرة أطلقوا النار على القيادي حمادة وأردوه قتيلا، مضيفا أن القيادي كان مسؤولا للتغذية بجهات المقاومة في دارسعد أثناء الحرب على ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية. وأعلنت الأجهزة الأمنية عن ضبط ثلاثة عناصر مشتبه بتورطها في عملية اغتيال القيادي في المقاومة، وأكدت أن التحقيقات متواصلة لضبط الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل. من جهة أخرى شنت عناصر مسلحة هجوما على نقطة تفتيش تابعة لجهاز الحزام الأمني بشارع التسعين غرب مديرية المنصورة وسط عدن. وأضاف منير المحرمي القيادي في الموقع الأمني بخط التسعين، أن القوات تمكنت من ضبط أحد المتهمين بالهجوم على النقطة الأمنية المجاورة لمطعم الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن التحقيقات الأولية بينت أن المتهم يعمل ضمن خلية لتنفيذ الاغتيالات في عدن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا