• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مسلسلات كرتونية على «أبوظبي الإمارات» في رمضان

«خوصة بوصة» كوميديا ساخرة.. و«منصور» ينشر رسائل توعوية للصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

تولي قناة «أبوظبي الإمارات» اهتماماً كبيراً للأعمال الخليجية، وتحرص على تواجد أكثر من عمل مميز على شاشتها خلال الموسم الدرامي الرمضاني كل عام، انطلاقاً من حرصها على تلبية رغبات مشاهديها على المستوى المحلي والخليجي والعربي، ولتسلّيط الضوء على دور أبوظبي للإعلام في دعم الإنتاجات المحلية، وتوجّهها إلى ترسيخ موقع أبوظبي كوجهة لا تضاهى لإنتاج مسلسلات درامية وبرامج تلفزيونية متميّزة، اختارت القناة باقة من أقوى المسلسلات الخليجية، إضافة إلى المسلسلات الكرتونية «خوصة بوصة» و«منصور»

«خوصة بوصة»

سيكون عشاق المسلسلات الكرتونية على موعد يومي طيلة شهر رمضان مع الموسم الثالث من مسلسل «خوصة بوصة»، الذي حصد نسبة مشاهدة مرتفعة بين المشاهدين الإماراتيين والعرب في جزئيه الأول والثاني. سيتابع المسلسل رصد واقع المجتمع بأسلوب ساخر ومرح، ويتناول تفاصيل الحياة اليومية لأسرة إماراتية، بحيث يطرح بشكل درامي العديد من القضايا التي تهم السكان المحليين والمقيمين في الإمارات. ويحمل مضمون المسلسل رسائل تستهدف المتابع الخليجي والعربي، وتحقق انفتاحاً أكبر على المجتمع الإماراتي، يوازيها تطور في الشخصيات على مستوى الشكل العام. المسلسل من إعداد المخرجة الإماراتية الموهوبة نجلاء الشحي.

وتتميّز الحلقات الجديدة من «خوصة بوصة» باستمرار التطوّر التقني الذي بدأ إدخاله في العام الماضي باعتماد المعايير ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن دخول نجوم جدد، منهم مروان عبد الله صالح ونصر حماد، وعودة الفنانة عائشة الكيلاني في دور «نفيسة». كما انضم الكاتب جمال سالم لكي يسهم في كتابته إلى جانب نجلاء الشحي.

«منصور»

وستعرض قناة أبوظبي الإمارات حلقات جديدة من المسلسل الكرتوني ثلاثي الأبعاد «منصور»، الذي يعتمد تقنيات الرسوم المتحركة عالية الجودة المستخدمة عالمياً. موجَّه إلى الأطفال من عمر 6 إلى 11 عاماً، بطل المسلسل، «منصور»، فتى إماراتي نشيط، ذكي وطموح، يتمتع بحب المغامرة والفضول بهدف تعلُّم كل ما هو مفيد. وهو أيضاً مولع بالرياضة والعلوم، ومحب لعائلته ومخلص لأصدقائه المرحين. يهدف المسلسل، الذي يخرجه كل من ستو غامبل وحيدر محمد، إلى نشر رسائل توعوية محددة إلى جمهوره الفتي، تتعلق بالهوية والانتماء الوطني، والتشجيع على اتباع نمط صحي يتميز بالنشاط والحيوية. وقام بأداء شخصيات العمل عدد من الفنانين الإماراتيين، أبرزهم بُدور محمد «منصور»، وعبد الله بن حيدر «والده»، وسلامة المزروعي وطلال محمود، وغيرهم. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا