• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى نقل هيئاتها ومنظماتها إلى عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

عدن(الاتحاد، وكالات)

دعت الحكومة اليمنية على لسان وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم، الأمم المتحدة إلى نقل المقرات الرئيسة للهيئات والمنظمات التابعة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال كلمة اليمن التي ألقاها الوزير شريم، في ‏جلسات مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن ‏تغير المناخ «‏COP22‎ ‏» والمنعقد بمدينة مراكش المغربية.‏ وأكد الوزير أن الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تسببت بأضرار كبير في الأنظمة البيئة، مضيفا أن الميليشيات ‏أحدثت انتهاكات كبيرة لكافة القوانين والأعراف والمواثيق ‏والاتفاقات المحلية والدولية وهذا يستدعي تحركا جادا ومواقف مساندة من أجل إحداث أثر إيجابي كبير. للحفاظ على نقاء البيئة الطبيعية».

وجدد وزير المياه والبيئة الدعوة للدول المتقدمة إلى الالتزام بتعهداتها بما في ذلك تلك الخاصة بتوفير ما يعادل 100 مليار دولار سنوياً بحلول العام 2020 والتي من شأنها مساعدة الدول النامية والأقل نمواً على التكيف ومكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية المتزايدة. ودعا وزير المياه الجميع الوقوف إلى جوار اليمن من أجل ‏تحقيق السلام الشامل والدائم، وفقا للإجماع الوطني والإقليمي ‏والدولي والمتمثل بتحقيق الاستحقاقات لمخرجات الحوار الوطني ‏الشامل، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، والقرارات الدولية ‏ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار الأممي 2216 حتى يسود السلام ‏والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة والعالم أجمع.‏