• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع مجلس المنظمة بمشاركة الإمارات

«الجمارك العالمية» تناقش تأثير التجارة الإلكترونية على الإيرادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد دولة الإمارات، برئاسة الهيئة الاتحادية للجمارك، في اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية، التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخراً.

وقال خالد على البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة رئيس وفد الإمارات، إن اجتماعات مجلس المنظمة تناولت عدة موضوعات مفصلية في تطوير وتحديث العمل الجمركي، وتبني أفضل المعايير في مجال أمن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية، كالثورة الرقمية وحزمة التنافسية العالمية، وشبكة الجمارك العالمية والمخلصين الجمركيين، واتفاقية تيسير التجارة وقياس الأداء، وتأثير التجارة الإلكترونية على تحصيل الإيرادات، ومراجعة معايير «سيف» والشراكة مع القطاع الخاص والمبادرة الأمنية وغيرها من المواضيع.

وأشار إلى أن ممثلي الجمارك الأعضاء رحبوا بالحزمة المنقحة للإيرادات التي أعدتها المنظمة، كما رحبوا بالتعديلات الجديدة على برنامج الأمن مثل ‏I2C، ‬وإضافة ‬مجموعة ‬من ‬20 ‬مؤشراً ‬لتوجيه ‬المناقشات ‬على ‬قياس ‬أداء ‬مجلس ‬المنظمة ‬والدول ‬الأعضاء.

وترأس الاجتماعات زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك المغربية، رئيس مجلس المنظمة، بمشاركة المديرين العامين للجمارك في الدول الأعضاء الـ 180.

وأكد أعضاء المجلس خلال الاجتماعات على الدور الحاسم الذي تلعبه البحوث والمساعدة التقنية وبناء القدرات والتدريب، وتبادل المعلومات الاستخبارية والمعلومات في دعم العمل الجمركي على مستوى العالم، فضلا عن الحاجة إلى تعاون دولي منسق وإدارة فعالة لحركة التجارة عبر العالم، بما يؤدي إلى تعزيز إدارة المخاطر، وإدارة الحدود المنسقة بشكل أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا