• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  03:21     العثور على جثث 74 مهاجرا على شاطىء قرب طرابلس في ليبيا    

مع ندى زهير

إرشادات غذائية في رمضان لصوم صحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

هناك إرشادات غذائية في رمضان لحالات خاصة تحددها ندى زهير خبيرة الغذاء والتغذية، قائلة:

البدين

عليه شرب الحساء أو الشوربة الخفيفة لأنها تملأ المعدة، وشرب حليب خالي الدسم، إذ تبين إحدى الدراسات أن تناول الكالسيوم بمعدل 800 ملجم في الطعام يومياً يشجع الخلايا الدهنية لإطلاق محتوياتها المختزنة، ويجب تناول 3 حصص حليب أو منتجاته بصورة كوب أو علبة لبن صغيرة أو 40 جرام جبن.

كما أن عليه تناول الخضار الغنية بالألياف والمغذيات مثل البروكولي لأنها تملأ المعدة، فتعطي الشبع وقليلة السعرات، والفلفل الحار لأنه ينشط عملية الأيض، بجانب الفواكه والشاي الأخضر لتعزيزه لعملية حرق الوحدات والتخلص من الدهون.

أفضل المأكولات في حالة السمنة:

1- بقول «فهي تملأ المعدة» كطبق فول أو حمص مدمس مع التخفيف من التوابل والملح منعاً للعطش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا