• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

خبراء مصريون يرفضون اتهامات «حقوق الإنسان» في قطر بشأن منع الطلاب من الامتحانات

الطلاب القطريون في مصر يمارسون حياتهم وامتحاناتهم بصورة طبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أكتوبر 2017

أحمد شعبان (القاهرة)

أكد خبراء تعليم وحقوق الإنسان، رفضهم اتهامات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر للسلطات المصرية بمنع الطلبة القطريين من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي في شهر سبتمبر الماضي، مؤكدين أن الطلاب القطريين في مصر يمارسون حياتهم وامتحاناتهم بصورة طبيعية ولا مساس بهم، ولا توجد أي ضغوط عليهم.

وأشاروا إلى أن الطلاب القطريين جزء من الشعب القطري الذي نكنّ له كل الحب والاحترام، والذي تربطنا به علاقات الدم والأخوة والعروبة، وأن الأزمة الدبلوماسية بين دول الرباعي العربي وقطر مع سياسات النظام الحاكم في الدوحة، وأن الشعب القطري ليس طرفاً فيها، مؤكدين أن قطر تحاول التغطية على جرائمها في مجال انتهاك حقوق الإنسان، باتهام الدول الداعية لمكافحة إرهاب قطر، الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، بانتهاك حقوق مواطنيها، وهي اتهامات باطلة.

اللجنة الوطنية

كانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، قد اتهمت السلطات المصرية بمنع الطلبة القطريين من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي في شهر سبتمبر الماضي. وادعت اللجنة أنها تلقت نحو «190» شكوى من طلاب قطريين يدرسون بالجامعات المصرية، مُنعوا من استكمال دراستهم. وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أن قرار المنع جاء بسبب الإجراءات الأخيرة التي قامت بها السلطات المصرية من وضعها قيود على الطلبة القطريين الذين يدرسون بالجامعات المصرية تمثلت في شرط الحصول على موافقة أمنية، قبل منحهم تأشيرة دخول لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية وأداء الامتحانات الدراسية بتلك الجامعات.

تأشيرة دخول ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا