• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

بالاتفاق مع صندوق النقد

الحكومة المصرية تعدل خطة الإصلاح الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

القاهرة (رويترز) - قال وزير المالية المصري الجديد أمس إن مصر التي تسعى لاقتراض 4,8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ستجري بعض التعديلات على خطة الإصلاح الاقتصادي بالاتفاق مع الصندوق.

وقال المرسي السيد حجازي ردا على سؤال لرويترز “سنجري بعض التعديلات على خطة الحكومة الاقتصادية بالاتفاق مع صندوق النقد. التعديلات لا تصب في جوهر الاتفاق”. ولم يخض الوزير في أي تفاصيل عن طبيعة التعديلات أو موعد الانتهاء منها.

وحصلت مصر على موافقة مبدئية على القرض من صندوق النقد في نوفمبر، لكن اضطرابات اضطرت الحكومة لتأجيل تطبيق مجموعة من اجراءات التقشف التي لا تحظى بقبول شعبي والتي تعتبر لازمة للحصول على موافقة نهائية من مجلس إدارة الصندوق.

وقال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الأسبوع الماضي إن “برنامجا وطنيا للميزانية والمالية” اتفقت عليه الحكومة مع الصندوق يحتاج لتعديل مما سيؤجل تطبيقه لكنه أضاف أن المحادثات مع الصندوق ستستأنف قريبا.

من ناحية أخرى، قال رئيس البورصة المصرية أمس إن تداول العقود المستقبلية على المؤشر الرئيسي للسوق “EGX30” المؤلف من 30 سهما سيبدأ قبل 30 يونيو المقبل في بورصة نيويورك يورونكست.

وأضاف محمد عمران رئيس البورصة المصرية في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف من لندن “الاتفاق مع بورصة نيويورك يورونكست ينص على قيد وتداول العقد المستقبلي الخاص بالمؤشر الرئيسي للسوق قبل 30 يونيو”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا