• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تراجع التعاقدات الخارجية لشركات التشييد الكورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

سؤول (د ب ا)

تراجعت تعاقدات شركات التشييد الكورية الجنوبية الكبرى في الخارج خلال النصف الأول من العام الحالي، بسبب تراجع أسعار النفط العالمية، مما أدى إلى تراجع الإنفاق على مشروعات التشييد في دول الشرق الأوسط النفطية بشكل أساسي.

في المقابل، تحسنت التعاقدات المحلية للشركات العملاقة مثل هيونداي إنجنييرنج أند كونستراكشن، وسامسونج سي أند تي كورب بفضل ازدهار سوق الإسكان في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن بيانات أكبر 10 شركات تشييد في كوريا الجنوبية أظهرت أن إجمالي حجم التعاقدات الخارجية خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغت 47٫72 تريليون وون (42٫46 مليار دولار) بما يعادل نحو 39% من المستهدف للعام ككل وقدره 121٫5 تريليون وون.

في المقابل، وصل حجم التعاقدات المحلية خلال الفترة نفسها إلى 30٫64 تريليون وون، بما يعادل نحو 64٫4% من المستهدف للعام ككل، في حين يقل حجم التعاقدات الخارجية بمقدار 16٫87 تريليون وون عن نصف المستهدف.

ووقعت شركات التشييد عقوداً محلية كبيرة مثل مشروع إقامة مصنع بتروكيماويات بقيمة 3٫5 تريليون وون، ومشروع إقامة محطتين نوويتين في كوريا الجنوبية بقيمة 1٫2 تريليون وون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا