• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي» تطلب من شركات أدوية سحب منتجات غير مطابقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي ( الاتحاد)

لفتت هيئة الصحة في أبوظبي انتباه جميع مقدمي الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي بشأن التقرير الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بسحب 4 تشغيلات من المنتج «Loric 300mg tablet Allopurinol &ldquo، والمصنع من قِبل شركة»Oman Pharmaceutical Products&rdquo.

وأوضحت الهيئة في التعميم الصادر منها التشغيلات المتأثرة بهذا القرار والتي تحمل الأرقام «5AB012A 5AB002A، 5AB020B&rdquo

ويأتي هذا القرار بناءً على قرار الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية والشركة المصنعة بسحب التشغيلات المذكورة أعلاه، وذلك بسبب عدم مطابقة مواصفات المستحضر أثناء اختبارات الجودة.

ونوهت الهيئة إلى أن المنتج المذكور مسجل لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات. وبناءً على ذلك فإن هيئة الصحة بأبوظبي تطالب باتخاذ إجراءات فورية، منها: إن على الوكيل المعتمد«مسقط لتجارة الأدوية»سحب التشغيلات المتأثرة من أسواق إمارة أبوظبي واستبدالها بتشغيلات أخرى سليمة.

وفي تعميم آخر لها لفتت هيئة الصحة بأبوظبي انتباه جميع مقدمي الرعاية الصحية بشأن سحب تشغيلة واحدة من منتج»Phenobarbitone 200mg/&rlmml Ampoules&rdquo والمصنعة من قبل شركة «Martindale Pharmaceuticals، UK&rdquo. ويأتي هذا القرار بناءً على وجود بعض الأمبولات من دون الملصق الخارجي مما قد يتسبب بحدوث أخطاء دوائية وبالتالي يهدد سلامة المرضى.

ونوهت خلال التعميم بأن الدواء غير مسجل لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، وتم توزيع التشغيلة المذكورة في بعض مستشفيات أبوظبي، وطالبت الهيئة مديري الصيدليات بالتوقف عن صرف التشغيلات المذكورة واستخدام تشغيلات أخرى غير متأثرة بقرار السحب، والإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات المذكورة إلى برنامج اليقظة الدوائية بهيئة الصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض