• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقال

محمد بن زايد.. رؤية قائد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

بقلم بدر سليم سلطان العلماء

شكلت كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في القمة الحكومية في شهر فبراير الماضي، علامة فارقة في مسيرة الوطن بأسره، إلا أنها تميزت بأهمية مضاعفة لكل فرد من أفراد عائلة «ستراتا» على وجه الخصوص.

ويمثل تفضل سموه بذكر «ستراتا» كمثال على العديد من الشركات الوطنية التي استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات على جميع الصعد المحلية والإقليمية والعالمية، وثيقة تاريخية، تؤكد مرة أخرى على ما تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من رؤية واستراتيجية شاملة، تتخذ من تنمية الموارد البشرية السلاح الأهم في تنويع مصادر الدخل ومواجهة التحديات، وضمان مستقبل زاهر للأجيال القادمة.

واستشعر جميع العاملين في «ستراتا»، عندما استعرض سموه جهود وحرص المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه» على إيجاد الموارد وتسخير المصادر المتاحة التي من شأنها خدمة الإنسان وحياته، بأن ما تعيشه الشركة منذ انطلاقها في العام 2010 ما هو إلا ثمرة من ثمار جهد الأب المؤسس.

وتنظر «ستراتا» إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والماهرة على أنها أكثر أصول الشركة أهمية في تحقيق غايتها في احتلال موقع متميز بين أكبر ثلاث شركات لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة خلال العشرة أعوام المقبلة، كما أن الشركة أصبحت مثالاً واضحاً على جهد القيادة الرشيدة في توفير الدعم لبناء واحد من قطاعات النمو المستهدفة في رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

كما أن الجهد المبذول في بناء الكفاءات الوطنية في مجال صناعة الطيران، وتمكينها من التفاعل المنتج مع الكوادر العالمية المتميزة في هذا المجال تحت سقف واحد، هو جهد مبذول بالاتجاه الصحيح.

وتطرق سموه لقطاع البنية التحتية والتميز الهائل لدولة الإمارات على مستوى العالم في قطاعات المطارات والموانئ، تكرس لدى العاملين في ستراتا مقدار ما تمتلكه دولة الإمارات من ميزة تنافسية في مجال قطاعي الطيران وصناعة الطيران، والتي بدورها تلعب دوراً حاسماً في تمكين «ستراتا» من التنافس على المستوى العالمي، وتفتح لها آفاق الشراكة والتعاون مع كبرى الشركات العالمية لصناعة الطيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا