• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التلوث يقلص عدد السياح في بكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

انخفض عدد السياح الأجانب الذين زاروا بكين بنسبة 10% في العام 2013 بالمقارنة مع العام 2012، وقد عزت البلدية هذا الانخفاض إلى التلوث الجوي الشديد.

واستقبلت العاصمة الصينية نحو 4,5 مليون زائر أجنبي العام الماضي، بحسب ما كشفت وكالة أنباء الصين الجديدة بالاستناد إلى إحصاءات رسمية.

وكانت بكين المعروفة بمعالمها السياحية من قبيل المدينة المحرمة والسور العظيم قد شهدت في النصف الأول من العام 2013 أول تراجع في عدد السياح منذ العام 2008، وفق ما جاء العام الماضي في صحيفة “تشاينا دايلي” الرسمية.

وبحسب دراسة صادرة عن الجمعية السياحية في بكين وهي هيئة رسمية تشرف على قطاع السياحة، يعزى هذا الانخفاض إلى “تباطؤ الاقتصاد العالمي” والمنافسة المحتدمة مع العواصم الآسيوية الأخرى وارتفاع قيمة اليوان. لكن سبب التراجع يعود أيضا بحسب الدراسة إلى “الضباب الملوث” الذي يغطي العاصمة الصينية. وقد سلطت وسائل الإعلام الأجنبية أضواءها على التلوث الجوي الشديد الذي تعانيه العاصمة الصينية حيث اتخذت السلطات تدابير لتخفيفه، من قبيل إغلاق مصانع أو قيود على بيع السيارات، لكنها لم تقنع بعد الخبراء بفعاليتها.

وأطلقت السلطات الصينية عدة مبادرات لتشجيع السياحة والحد من هذا التراجع، من بينها إمكانية البقاء في بكين لمدة 72 ساعة من دون تأشيرة دخول مسبقة.(بكين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا