• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فقرات فنية في افتتاح النسخة 26 لـ «دولية» السلة بدبي

منتخبنا يتعثر أمام الرياضي والشباب يسقط في فخ الحكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

علي معالي (دبي)

انطلقت امس الأول النسخة الـ 26 لبطولة دبي الدولية لكرة السلة برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية، وأعلن مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي افتتاح البطولة، بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الاهلي، بحضور الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الرياضية رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة واللواء «م» اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة وعبدالله الانصاري امين سر الاتحاد مدير البطولة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وجون بيار رئيس الاتحاد الفرنسي.

تضمن حفل الافتتاح فقرة فنية استغرقت 17 دقيقة أشرف عليها المخرج اللبناني بلال زيبارة، بعدها نفذ محمد الجندي الرئيس التنفيذي لشركة ليف فري الراعي البلاتيني للبطولة كرة البداية.

وسجلت الاندية اللبنانية تفوقاً واضحاً في منافسات اليوم الأول بعد أن نجح فريقا الحكمة، والرياضي، في تحقيق الفوز على حساب نادي الشباب، ومنتخب الوطني بنتيجة «104-73»، و«112-80» على التوالي، وتعكس النتيجتين القوة والندية للأندية اللبنانية التي نجحت في استغلال فارق عامل الخبرة لمصلحتها بالصورة الصحيحة التي اتاحت لها حصد نقاط المباراة.

في المجموعة الثانية، عرف الحكمة كيفية إجبار لاعبي الشباب على اللعب بالأسلوب السريع، الذي يفضله الفريق اللبناني، ما اتاح للضيوف فرض إيقاعهم على مجريات اللقاء وتلمس طريق الفوز، بحسم اللبنانيين للمراحل الاربعة بنتيجة «22-17 و 35-20 و23-15 و24-21» عبر تألق عملاقه دانيال فارس الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 22 نقطة.

وفي سيناريو مشابه، ولحساب المجموعة الأولى، لم يمنح الرياضي الفرصة لـ «الأبيض» لالتقاط انفاسه عقب ربع أول انتهى بفارق سلة واحدة وبنتيجة «24-22»، ليتمكن الفريق البيروتي في فرض إيقاعه على باقي مجريات المباراة، التي عادت عليه في حسم الربعين الثاني والثالث ومن ثم الرابع بواقع «32-21 و28-22 و28-15» عبر تألق صانع ألعابه يونج جمار على صعيد الرميات الثلاثية بتسجيله 21 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا