• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات توعي الطلبة بمزايا الطاقة المتجددة وتطلق مبادرة «بحوث المناخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

استضاف معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع مبادرة «منارة الأمل»، برنامجاً متميزاً استهدف الأطفال من مركز «فايرز آند فورتس» للأيتام وذلك بهدف تثقيفهم بتقنيات الإنارة باستخدام الطاقة الشمسية.

جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP22 والذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية حالياً ويختتم فعالياته اليوم.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي «استثمرت دولة الإمارات بشكل مكثف في تعليم الشباب وبناء قدراتهم في مجال التنمية المستدامة، لاسيما في الدول التي هي في أشد الحاجة إلى مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، ونحن فخورون للغاية بالتعاون مع مبادرة «منارة الأمل» ومركز «فايرز آند فورتس» للأيتام بهدف تمكين الأطفال في مدينة مراكش من الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تزودهم بمقومات النجاح في عصر العلوم والتقنية وتحثهم على الإبداع والابتكار».

وتعد «منارة الأمل» منظمة غير ربحية، تهدف إلى إحداث أثر إيجابي في حياة الشباب من خلال نشر العلم والمعرفة بين الشباب في الدول النامية، وشرح معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وأعضاء فريق «منارة الأمل» خلال البرنامج ،الأساس العلمي للطاقة المتجددة للأطفال وكيفية تجميع أجزاء جهاز مصغر لتوليد الطاقة الشمسية.

وقامت مبادرة «منارة الأمل»، خلال البرنامج، بتوزيع كتب باللغتين العربية والإنجليزية تبرعت بها مؤسسة «أريد أن اقرأ»، وهي مؤسسة خيرية أسستها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، وحملة «أمة تقرأ» التابعة لـ «دبي العطاء»، واحتوت هذه الكتب على رسائل تشجيعية كتبها أطفال من دولة الإمارات بهدف نشر الأمل في قلوب الأطفال وتعزيز تطلعهم إلى مستقبل مشرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض