• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على هامش «قمة المناخ» في المملكة المغربية الشقيقة

منصور بن زايد يبحث مع السراج العلاقات بين الإمارات وليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

مراكش (وام)

التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس الأول، معالي فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي والوفد المرافق له، وذلك على هامش قمة الدول الأطراف الثانية والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة حالياً في المملكة المغربية الشقيقة.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وليبيا، وأهمية تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى بحث آخر التطورات على الساحة الليبية وتبادل وجهات النظر حول المساعي الجادة والهادفة لدعم العملية السياسية وضمان نجاحها في ليبيا.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات لكل الجهود الدولية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة بما يضمن عودة الاستقرار والأمن والسلام إلى ليبيا وشعبها الشقيق، وتم استعراض القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال قمة الدول الأطراف الـ22 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة في المغرب. حضر اللقاء سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

.. ويغادر المغرب بعد مشاركته في «القمة»

مراكش (وام)

غادر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والوفد المرافق لسموه، مساء أمس الأول، مدينة مراكش المغربية، بعد أن ترأس وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال قمة الدول الأطراف الثاني والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لدى مغادرته المملكة المغربية، عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تعكس العلاقات المتميزة والوثيقة التي تربط دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة. وأشاد سموه بجهود جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية في نجاح المؤتمر والوصول إلى نتائج إيجابية لظاهرة تغيّر المناخ، متمنياً لجلالته موفور الصحة والعافية ودوام التوفيق، وللشعب المغربي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار. كان في وداع سموه في المطار، معالي الشرقي الضريس الوزير المنتدب في وزارة الداخلية في المملكة المغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض