• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

40 ألف زائر إلى القرية التراثية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت القرية التراثية المقامة على كورنيش القواسم برأس الخيمة المنظمة من قبل دائرة التشريفات والضيافة، ضمن فعاليات اللجنة العليا لاحتفالات باليوم الوطني، إقبالاً لافتاً من الزوار من مختلف الجنسيات، في ظل التنوع في المنتجات والفعاليات المقامة في الأقسام والأجنحة والمحتوى المتجدد كل يوم.

وتأتي القرية التراثية التي انطلقت فعالياتها الأسبوع الماضي وتستمر حتى الثالث من ديسمبر تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 45، متضمنة جملة من الأنشطة والعروض المختلفة التي تحاكي تراث الدولة ومخزونها المعرفي المقدم من قبل الجهات المشاركة البالغ عددها 90 جهة ومحلا، فضلاً عن مشاركة الجمعيات التراثية المختلفة.

وأشار عدنان عتيق الشحي، عضو لجنة احتفالات اليوم الوطني 45، إلى أن عدد زوار القرية التراثية خلال أسبوع بلغ 40 ألف زائر من مختلف الجنسيات، حيث تضم القرية فعاليات مختلفة منها: المحال التجارية التي تعرض مختلف المنتجات والجهات والمؤسسات المشاركة بأنشطة منوعة والتي وصلت إلى 90 محلا وجهة، إضافة إلى الجمعيات التراثية.

وذكر أن القرية تحوي العديد من الفعاليات التراثية التي تحاكي واقع الأجداد والآباء وتنقل الصور المختلفة لمراحل وبيئات الحياة في الماضي، منها العروض البحرية والحرف اليدوية التي تقدم من قبل المختصين بها وتزود الزوار والراغبين بكيفية صنعها والتعامل معها، إضافة إلى ركن الأكلات الشعبية الذي يتضمن أهم الأطعمة ذات النكهة الإماراتية المعدة من قبل الأمهات المشاركات، والمسابقات المختلفة منها مسابقة: «اليولة» إلى جانب مشاركة عدة قنوات ببرامج بث مباشر من أقسام القرية، حيث تنقل بعض الفعاليات منها: العرس الإماراتي والحفلات الغنائية وغيرها. وأشاد الزوار بالفعاليات المختلفة التي تواجدت في مختلف أركان وأقسام القرية.

«بلدية عجمان» تشكل لجنة احتفالات لليوم الوطني الـ45

عجمان (الاتحاد)

أكد أحمد سيف المهيري، رئيس لجنة الاحتفالات الوطنية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بمناسبة اليوم الوطني الـ45، أن احتفالنا هذا العام، باليوم الوطني لتأسيس اتحادنا الماجد نابع من حبنا وانتمائنا للوطن وولائنا لترابه الغالي، فيوم ذكرى تأسيس الاتحاد يوم ماجد حافل بالإنجاز الوطني. جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة المشكلة للإشراف على الاحتفال لتبادل وجهات النظر حول الأفكار والمبادرات والخطة الموضوعة للاحتفال الوطني بالمناسبة المقرر إقامته في 24 نوفمبر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا