الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ميليشات الحوثي تعرقل وصول الحجاج اليمنيين

ميليشات الحوثي تعرقل وصول الحجاج اليمنيين
12 أغسطس 2018 01:38

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية، وصول أكثر من 23 ألف حاج يمني للأراضي المقدسة في ظل العراقيل التي تفرضها ميليشيات الحوثي لمنع وصول الحجاج لأداء مناسك وشعائر الحج.
وكذب الوزير عطية ما تناقلته وسائل الإعلام الموالية للانقلابيين عن منع السعودية الحج عن اليمنيين، موضحاً أن هناك 7 آلاف حاج تم تسجيلهم من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات.
وقال خلال لقائه أعضاء اللجان الخاصة بتسيير شؤون الحجاج اليمنيين، إن الميليشيات الحوثية قامت عبر نقاطها التفتيشية بعرقلة وصول الحجاج وفق البرنامج الزمني، مضيفاً أن أكثر من 18 وكالة حج وعمرة تم إغلاقها من قبل الحوثيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم بهدف عرقلة المواطنين من أداء هذه الفريضة الإسلامية.
وأكد عطية أن وزارة الأوقاف حذرت الحوثيين عبر وسائل الإعلام من مغبة إقحام شعيرة الحج في الصراعات والحرب التي تشنها على المواطنين في مختلف المحافظات.
وقال «إن الوزارة تحرص على تلبية احتياجات الحجاج، وفي مقدمتها السكن والنقل والغذاء، وفق ضوابط تصب في خدمة الحجاج وراحتهم، اتفق عليها مع الوكالات التي اعتمدت لتفويج الحجاج والبالغ عددها 151 وكالة».
ويؤدي 25 ألف حاج يمني من مختلف المناطق والمحافظات اليمنية مناسك الحج لهذا العام، وسط ترتيبات وتنسيق مشترك مع الأشقاء في السعودية، وخصصت وزارة الأوقاف اليمنية 21 لجنة لخدمة الحجاج، كما جهزت غرفة عمليات ومتابعة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©