• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإعلام» راعية للحدث

6 فرق فائزة بجائزة «تحدي 22»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

الدوحة (الاتحاد)

أُعلن أمس الأول عن أسماء الفائزين بجائزة الابتكار «تحدي 22» في الحفل الختامي للتحدي الذي استضافه مركز قطر الوطني للمؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة، بفوز 6 فرق من بين 18 مشروعاً مبتكراً، تأهلت للمنافسة في النهائي، والتي عرضت على لجنة التحكيم المختصة في الحفل الختامي.

وكان فريق «تحدي 22»، وعلى أثر الجولة التعريفية الناجحة في دول الخليج، قد تلقى أكثر من 300 مشروع مبتكر، قدمها فرق وأفراد من مختلف بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد حصل كل فريقٍ من الفرق الستة الفائزة على جائزة نقدية بقيمة 20,000 دولار أميركي، إلى جانب فرصة العمل مع مرشدين مختصين لمساعدتهم على تطوير أفكارهم إلى نموذج أولي يُمكن أن يُشاهده العالم في 2022.

وفي تعليقه على ختام النسخة الأولى من «تحدي 22»، قال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «نجتمع هنا الليلة ليس فقط لتكريم الفائزين والمشاركين في تحدي 22، بل لنحتفي أيضاً بكأس العالم 2022 في قطر، كحدث تاريخي يجمع كل أبناء المنطقة، ويُعزز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال». من جانبه، قال حمد الكواري المدير العام لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: «نحتفل اليوم بمجموعة من المواهب الصاعدة في المنطقة، وكلنا أمل أن يُساهم هذا الحدث في إلهام الجيل القادم من المبتكرين في الشرق الأوسط، وستشهد المرحلة الثانية تنظيم ورش العمل والجلسات التدريبية، إلى جانب توفير برامج تسريع على مدار العام لعدد من الفائزين، ونتطلع قدماً للعمل مع الفرق الفائزة التي ستشهد تحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع عمليّ حين يحل العالم ضيفاً علينا في 2022». وقالت ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر: «يُقدم تحدي 22 فرصة فريدة من نوعها للفائزين لينجزوا خلال بضعة أشهر ما قد يستغرق عادةً سنواتٍ لإنجازه. ونحن فخورون بمشاركتنا في المرحلة الثانية من التحدي حيث سنقوم برعاية بعض الفائزين، من خلال تقديم الإرشاد والدعم اللازم لهم لتطوير أفكارهم».

يُذكر أن جائزة «تحدي 22» أطلقت لاستقطاب مشاركين من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قادرين على تطوير حلول مبتكرة للتعامل مع التحديات التي تواجه كأس العالم 2022، وتندرج التحديات تحت ثلاثة مجالات رئيسة هي الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا