الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الروسي فيلاديمير يكسب «الشطرنج الخاطف»

الروسي فيلاديمير يكسب «الشطرنج الخاطف»
12 أغسطس 2018 00:34

حصد الأستاذ الكبير الروسي فلاديمير، لقب بطولة الشطرنج الخاطف الدولية والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي في نسخته الـ 25، وتفوق البطل على الأستاذ الكبير الفيتنامي لي جوانج ليم في المباراة النهائية، وحل في المركز الثالث الاستاذ الكبير الهندي نارايانيان.
واستمرت المنافسات على مدار 4 ساعات بمشاركة 226 لاعباً من 38 دولة منهم 209 لاعبين مصنفين دولييين و78 لاعباً من حملة ألقاب رفيعة على مستوى اللعبة، وأقيمت البطولة على النظام السويسري بزمن تفكير 3 دقائق بالإضافة إلى ثانيتين لكل نقلة، وتم نقل كل فعاليات البطولة مباشرة على المواقع الشطرنجية المهمة على مستوى العالم.
وبدأ الروسي فيلاديمير المنافسات وتصنيفه الخامس على المشاركين ليتوج في نهايتها بالمركز الأول رافعاً رصيده إلى 43 نقطة ليقترب من قائمة أفضل لاعبي العالم بالشطرنج الخاطف.
أدار البطولة الحكم الدولي سعيد أحمد محمود بالإضافة الحكام الدوليين منصور خميس التميمي ومروى صفر ومريم منصور وأحمد النعيمي وسلمان الطاهر ومن اليمن الحكم الدولي جمال قاسم والحكم الدولي الروماني بوجدان جاربيا. على جانب آخر، شهد يوم أمس الأول إقامة المباراة الاستعراضية التي خاضها الأستاذ الكبير الصيني وانج هو ضد 32 لاعباً ولاعبة في نفس الوقت، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور. من جهته، أعرب سهيل عبد الرحيم العوضي عضو مجلس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مدير المهرجان، عن سعادته بمستوى المنافسات التي تشهد تطوراً في المستوى الفني عاماً بعد عام، مشيداً بالقائمين على تنظيم الحدث، ومثنياً دور كوادر النادي التي تعمل على إنجاح الفعاليات وإظهارها في أجمل حلة. وأضاف: البطولة تسير بمعدلات فنية عالية بسبب مشاركة عدد كبير من الأستاذة الدوليين فيها وعدد كبير من أصحاب التصنيف العالمي وتحظى باهتمام عدد كبير من الشطرنجيين على مستوى حضور المباريات والمتابعة على مواقع الإنترنت خاصة أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية تنقل المنافسات على الهواء، بجانب مواقع التواصل الاجتماعي التي تتفاعل مع الحدث بكل لغات العالم بمشاركة نخبة أبطال اللعبة من مختلف دول العالم.

مصطفى الديب (أبوظبي)

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©