السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«البلو مون» يبدأ الدفاع عن اللقب بتحدي «المدفعجية»

«البلو مون» يبدأ الدفاع عن اللقب بتحدي «المدفعجية»
12 أغسطس 2018 00:29

تختتم الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء اليوم، على وقع قمة مبكرة تجمع بين آرسنال ومانشستر سيتي، وهي المباراة التي يبدأ فيها «البلو مون» حملة الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، ويفتح من خلالها «المدفعجية» صفحة ما بعد فينجر، حينما يبدأ الفريق مشواره في منافسات الدوري للمرة الأولى منذ 22 ?عاماً ?من دون ?وجود ?الفرنسي ?على ?الدكة، ?حيث ?يحل مكانه ?الإسباني ?أوناي ?إيمري، كما يلعب ليفربول مع ويستهام، وساوثهامبتون مع بيرنلي.
وستكون مواجهة أرسنال مليئة بالمخاطر في تحدٍ إسباني بين إيمري ومواطنه جوارديولا، الذي حطم كافة الأرقام القياسية للمسابقة في الموسم الماضي، وأثبت «الفيلسوف» أن أسلوب «التيكي تاكا» سيعيش معه دائماً في أي مسابقة دوري يحل فيها بعد نجاحه في إسبانيا وألمانيا وحالياً في إنجلترا.
ونجح مان سيتي في تحقيق الفوز خلال 31 ?من ?أصل ?36 ?مباراة ?خاضها ?في ?الدوري ?الإنجليزي ?منذ ?الموسم ?الماضي، ?فيما ?نجح ?الفريق ?بتسجيل ?3 ?أهداف ?على ?الأقل ?في ?آخر ?3 ?مواجهات ?أمام ?أرسنال ?تحديداً ?في ?جميع ?المسابقات، ?وهي ?مؤشرات ?تجعل ?الكفة ?تميل ?لصالح ?حامل ?اللقب ?الذي ?استهل ?الموسم ?بحصد ?لقب ?الدرع ?الخيرية ?قبل ?أيام.
من جانبه لم يعرف أرسنال الخسارة في 24 ?من ?أصل ?آخر ?26 ?مباراة ?أقيمت ?على ?ملعبه ?في ?الدوري ?الإنجليزي ?الممتاز، ?وهو ?يسعى ?لعدم ?الخسارة ?أمام ?جماهيره ?في ?أول ?مباريات ?الموسم ?مع ?مدربه ?الجديد.
وأوضح أوناي إيمري، أن أسلوب الفريق تحت قيادته سيكون التركيز على أن يكونوا أبطالاً، وأن يفرض الفريق سيطرته وأسلوبه على مجريات المباريات، وقال: يجب أن نبدأ من خط الدفاع الذي يحتاج للتنظيم واستعادة الكرة بسرعة، وطبعاً فإن القول أسهل من التطبيق العملي في الملعب. ونحن أيضاً بحاجة إلى الوقت، لكنني سعيد الآن لأنني أعتقد أن مستوى اللاعبين يتحسن». واعتبر إيمري أن صفقات الفريق خلال الصيف جيدة لإحداث التوازن، وقال: حينما نفكر في لحظة هجومية، أريد من حارس المرمى أن يفكر في نفس الأمر، ونفس الشيء حينما نفكر بطريقة دفاعية، أريد من المهاجمين أن يفكروا في ذلك، كل لاعب له مميزاته، وشخصيته التي تساعد الفريق على أن يلعب بأسلوب جماعي، وهذا مهم جدا بالنسبة لي.
وأضاف: هدف الفريق هو تحقيق البطولات، واللعب على الألقاب، لكن بالنسبة لي، أريد أن أستمتع بأسلوبنا في اللعب. من جانبه انتقد جوارديولا، القرار الجديد بإغلاق سوق الانتقالات مع انطلاق منافسات الدوري، موضحاً أنه كان يفضل أن ينتهي السوق بالتزامن بين جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى معاً، في نفس الوقت، فيما حول كلامه حول المنافسة على اللقب، وقال: الهدف هو أن نحقق الفوز، بعدها سنرى في أبريل ومايو، في حال امتلكنا الجودة والثبات، كما حدث في الموسم الماضي، فلدينا فرصة للفوز باللقب مرة أخرى.
وأشاد المدرب بتأقلم الجزائري رياض محرز مع الفريق، وقال: محرز يعرف الدوري الإنجليزي جيداً، وهذا شيء جيد لنا، اللاعبون تواصلوا معه فور انتقاله وتم تقديمه، وبعد يومين أو ثلاثة أصبح معنا في الفريق.
وتابع: لا نستطيع أن نصرف الأموال في كل موسم، أنا سعيد جداً بالفريق الموجود لدينا، في الموسم الماضي قلت ربما نتعاقد مع لاعب أو اثنين، لكننا لم نستطع أن ننفق أكثر مما أنفقناه هذا الموسم. وختم قائلاً: عند الدفاع عن اللقب يجب علينا التركيز، وهو أهم شيء بالنسبة لنا، تدربنا جيداً، الخطأ الذي قد نرتكبه هو أن نفكر في أننا سننتصر وسنفعل هذا وذاك، نحتاج للاستعداد وأن نتقدم في جدول الدوري ولا نفكر كثيراً في الفوز باللقب.

مراد المصري (دبي)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©