• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«شل» تشارك في اجتماع جمعية مهندسي البترول بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

شاركت شركة شل في اجتماع جمعية مهندسي البترول في أبوظبي، الذي ترأس الشركات التابعة لـ«أدنوك» مجلس إدارته، بما فيها شركة أدما، وشركة الحفر الوطنية، والمعهد البترولي في أبوظبي، وشركات أخرى.

وقال اندرو فون نائب رئيس شركة شل في أبوظبي والكويت وسوريا خلال الاجتماع، إن الطلب على الطاقة سيتضاعف بحلول عام 2060 نتيجة النمو السكاني، والضغوط على أنظمة الطاقة العالمية والإقليمية، مشيراً إلى أن المصادر الجديدة للطاقة ستلعب دوراً قوياً في مواجهة هذا الطلب، إلا أنه ينبغي العمل على تحسين معدلات الاستخلاص من الحقول الموجودة على الصعيد العالمي وفي الإمارات.

وأشار اندرو فون في كلمته بعنوان «الإعداد للمستقبل لإدارة الحقول الناضجة والمعقدة» إلى أنه «في جميع أنحاء العالم اليوم، يمكننا أن ننتج جزء من موارد الهيدروكربونات في الخزان أو بنسبة الثلثين كمتوسط عالمي وبعبارة أخرى، فإن ثلثين من النفط بقيت في المكان؛ لأننا تفتقر إلى التكنولوجيا اللازمة إلا أنه علينا جميعاً أن نتحمل مسؤولية تسخير التكنولوجيا لزيادة معدل الاستخلاص حتى بنسبة 1٪ فقط، وهذا من شأنه أن يضيف 88 مليار برميل من النفط التقليدي للاحتياطي، أي ما يعادل فترة إنتاج تصل إلى ثلاث سنوات بمعدل الإنتاج الحالي.

وأوضح أن شل ضخت استثمارات كبيرة في مجال الأبحاث والتطوير لتذليل هذه العقبات بما فيها حقول أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات أدت بالفعل إلى زيادة إنتاج الغاز من حقول الغاز الحمضي.

وقال إن تقنيات شل الذكية للحقول الداعية إلى إيجاد وسائل ناجعة وفعالة للمراقبة وتنفيذ المشاريع من خلال دمج الموارد البشرية والعمليات والتكنولوجيا مضيفا »إن التكنولوجيا هي عامل ذكي، ولكن الذكاء الحقيقي بالنسبة لي هو التكامل الذي يسمح للناس اتخاذ القرارات بشكل افضل واسرع.« وتابع «ان المشاركة في العلم تمكننا من الابتكار، ليس فقط من حيث الخروج مع مفاهيم جديدة، ولكن أيضاً من حيث إيجاد مجالات جديدة وطرق جديدة لتوحيد النظم والوسائل وهي عوامل حاسمة لعمليات أكثر أمانا وفعالية من حيث التكلفة في المستقبل». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا