• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتنظيم من مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي

2684 شاباً إماراتياً يشاركون في ورش عمل «مبادرة أكون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

بمشاركة 2684 من الشباب الإماراتي أختتم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ورش عمل المرحلة الخامسة من مبادرة «أكون» لتشجيع ريادة الأعمال والتي شملت 23 ورشة في مختلف الجامعات الواقعة بمختلف إمارات الدولة، وذلك خلال الفترة من مارس وحتى مايو الماضي.

ولعبت ورش العمل دوراً فاعلاً في تثقيف الطلبة الإماراتيين ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، ومنحهم مختلف الفرص وتعريفهم بالجوائز المرتبطة بالمبادرة والتواصل معهم مباشرة عبر تنظيم ورش العمل في عدد من معارض التوظيف التي نظمتها الجامعات.

وضمت الورش عدداً من رواد الأعمال الإماراتيين الناجحين منهم أنس بوخش وغانم الهاجري، اللذين كان لهما دور بارز في إثراء عقول الشباب بالأفكار المبتكرة، وذلك من خلال سرد تجاربهم وقصص نجاحهم في مجال ريادة الأعمال. وقد حصل كل طالب مشارك على «حزمة رجل الأعمال الناجح»، وهي عبارة عن حقيبة تتضمن شهادة حضور الورشة، وكتيبا يتضمن إرشادات حول كيفية إقامة مشروع ناجح، وبطاقة عمل تعريفية يكتب فيها الطالب اسم وبيانات مشروعه المستقبلي، بالإضافة إلى مفكرة لتدوين الملاحظات مصنعة من مواد صديقة للبيئة.

وشكل الإعلان عن تنظيم «مسابقة أفضل فكرة عمل» التي ترافقت مع انعقاد ورش العمل بمثابة حافز للطلاب لتشجيعهم على المشاركة، حيث تنص شروط المسابقة على إمكانية اشتراك طلاب إماراتيين بشكل فردي أو كمجموعات في طرح أفكار مبتكرة لإقامة مشاريع متميزة قابلة للتطبيق، وأن تكون ذات جدوى اقتصادية من جهة وأن تعود بالفائدة والمنفعة على المجتمع والاقتصاد المحلي من جهة أخرى.

وستتولى لجنة مؤلفة من نخبة من رواد الأعمال والشركاء الاستراتيجيين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين بانتقاء الأفكار المتميزة، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل إمارة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 25 ألف درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 15 ألف درهم والفائز بالمركز الثالث 10 آلاف درهم.

يُشار إلى أن عدد المشاركات في «مسابقة أفضل فكرة عمل» لهذه السنة ارتفع بشكل ملحوظ لتبلغ 230 مشاركة مقارنة مع 148 مشاركة في العام المنصرم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا