• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

حضور مصري كبير في المهرجان

«ميموزا» المغربي يعرض في «القاهرة السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

سعيد ياسين(القاهرة)

يعرض اليوم «الجمعة» ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين التي تتواصل من 15 إلى 24 نوفمبر الفيلم المغربي «ميموزا»، في إطار المسابقة الرسمية، الذي يخرجه أوليفر لاكس، حول قافلة ترافق شيخ يحتضر خلال جبال الأطلس المغربية، وأمنيته الأخيرة أن يدفن مع من أحبهم، ولكن الموت لا ينتظر.

وكان اليوم الثالث للمهرجان أمس «الخميس» شهد حضوراً كبيراً للسينما المصرية في مسابقات المهرجان المختلفة، حيث شارك في المسابقة الرسمية فيلم «يوم للستات» من إنتاج وبطولة الهام شاهين ومحمود حميدة، وإخراج كاملة أبوذكري، وتدور أحداثه على مدار أربع وعشرين ساعة في أحد أحياء مصر الشعبية.

وفي قسم «بانوراما دولية» عرض فيلم «إحنا المصريين الأرمن» من إخراج وحيد صبحي وإيفا دادريان وحنان عزت، وهو فيلم وثائقي تبلغ مدته 90 دقيقة، ويحمل رسالة تسامح وقبول للآخر، وفي قسم السينما المصرية الجديدة عرض فيلم «نوارة» من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا، وعرض في القسم ذاته فيلم «سكر مُر» لأحمد الفيشاوي وأيتن عامر.

من ناحية أخرى، يعرض اليوم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الفيلم الفرنسي اليوناني «استراحة قصيرة» من إخراج ديلفين كولان ومورييل كولان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا