• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات اليوم الأول لمهرجان رويال اسكوت بانجلترا

محمد بن راشد يتوج بطلا لسباق "كوفنتري ستيكس"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

و ا م

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مساء اليوم، بلقب سباق "كوفنتري ستيكس" ضمن فعاليات اليوم الأول لانطلاقة مهرجان "رويال اسكوت" الملكي البريطاني للخيول والذي تجري منافساته خلال الفترة من 16 إلى 20 يونيو الجاري على مضمار "اسكوت" الإنجليزي العريق في إنجلترا بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بهذا الفوز، مشيرا إلى أن خيول الإمارات تحرص على المشاركة في البطولات والسباقات العالمية للخيل للمنافسة على أفضل الألقاب وحصد الميداليات.

وأضاف سموه "للبطولات الإنجليزية مكانة خاصة لدى أبطال العالم وفرسان الإمارات بشكل خاص إذ تحتضن أعرق بطولات ومهرجانات الخيل على مستوى العالم وتجمع كبار الفرسان والملاك وعشاق سباقات الخيل وهو ما يجعلنا نحرص على المشاركة والمنافسة على أفضل وأعرق ألقابها".

كما أكد سموه على السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي أصبحت تتمتع بها الخيول الإماراتية في المحافل الدولية والسباقات العالمية وهو ما كان ليتحقق إلا بالجهد والمثابرة والحرص الدائم على الحفاظ على ما حققناه من انتصارات وإعداد مستمر لتمثيل دولتنا التمثيل المشرف الذي يليق بها وبمكانتها بين الدول.     

وكان سباق كوفنتري ستيكس جروب 2 قد شهد منافسة حامية بين نخبة من الخيول العالمية وانتهي الشوط بتفوق المهر الفائز "براتينو" لفريق غودولفين بقيادة الفارس ويليام بيوك وبإشراف المدرب مارك جونستون ليضمن بهذا الانتصار تألق الشعار الأزرق في أفضل سباقات الخيول من عمر السنتين خلال الأسبوع.

وعقب ختام السباق، تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي جائزة الفوز وسط تصفيق الحضور بالمضمار. 

وفي الشوط الرئيسي لليوم الأول لمهرجان رويال اسكوت، حقق المهر "لاذرناش" لفريق غودولفين المركز الثاني في سباق "سانت جيمس بالاس ستيكس" جروب وان ولمسافة ألف وستمائة متر بقيادة الفارس ويليام بيوك بينما حصد المركز الأول المهر "غلينيجلز" بقيادة الفارس ريان موري.

حضر فعاليات السباق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان وعدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا