• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشطرنج وسباق الطريق يدشنان المنافسات 4 سبتمبر المقبل

8 ألعاب في النسخة الثالثة لـ «دورة الشيخة هند للسيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لـ «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» البرنامج الزمني لمنافسات الدورة التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام فعالياتها في الفترة من 4 إلى 19 سبتمبر المقبل.

واعتمدت اللجنة اللوائح التنظيمية والفنية للدورة التي ستقام في عدة أماكن مختلفة وهي: مركز دبي التجاري العالمي، ونادي الوصل، ونادي دبي للشطرنج والثقافة، وممشى الخوانيج، ومضمار ند الشبا للدراجات، على أن تقام تدريبات الفرق بمركز دبي التجاري العالمي وبملاعب كلية التقنية العليا للبنات بالقصيص، وتتضمن الدورة 8 ألعاب هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، السباحة، الشطرنج، الريشة الطائرة، سباق الطريق، سباق الدراجات الهوائية، حيث تم إدراج رياضتين جديدتين في الدورة لهذا العام، وستكون المشاركة مفتوحة لجميع المؤسسات الحكومية في دبي ومنتسباتها.

وتدشن منافسات بطولة الشطرنج وسباق الطريق منافسات الدورة الجمعة 4 سبتمبر، حيث يقام سباق الطريق في مضمار الخوانيج والشطرنج في نادي دبي للشطرنج والثقافة، على أن تنطلق منافسات كرة السلة واليد والطائرة والريشة الطائرة في اليوم التالي بمركز دبي التجاري العالمي، فيما تقام منافسات السباحة 11 سبتمبر في نادي الوصل، وتقام منافسات الدراجات الهوائية يوم السبت 12 سبتمبر في مضمار ند الشبا للدراجات الهوائية.

وتقام منافسات الألعاب الجماعية بنظام الدوري من دور واحد تتنافس في الفرق ضمن أربع مجموعات ليتأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية التي تقام فيها المنافسات بنظام خروج المغلوب، بينما تقام منافسات الرياضات الفردية حسب نظام المطبق في المسابقات الرسمية لاتحاد كل رياضة، فيما تقام منافسات سباق الطريق والدراجات الهوائية على شكل سباق واحد حسب ما تحدده اللوائح الفنية لكلا الرياضتين.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية مجزية للفرق واللاعبات الحاصلات على المراكز الأولى تتخطى قيمتها المادية 400 ألف درهم، حيث سيتم تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول في الألعاب الجماعية «اليد، الكرة الطائرة، وكرة السلة» بجائزة مادية قدرها 35 ألف درهم، فيما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 25 ألف درهم، والمركز الثالث على جائزة قدرها 15 ألف درهم، وتم رصد جائزة مادية قدرها 15 ألف درهم للفريق الفائز بجائزة الروح الرياضية. وخصصت اللجنة المنظمة مكافآت مالية للفائزات بلقب أفضل لاعبة في الألعاب الجماعية قدرها 5000 درهم لكل فائزة في كل رياضة، فيما ينال الفريق الفائز بالمركز الأول في منافسات سباق الطريق جائزة قدرها 10 آلاف درهم، والمركز الثاني 8 آلاف درهم، والثالث 6 آلاف درهم، وفي بقية الرياضات الفردية تنال الفائزة بالمركز الأول جائزة مالية قدرها 6 آلاف درهم، والمركز الثاني 4 آلاف درهم، والثالث ألفا درهم، كما سيتم تخصيص جائزة لأفضل مؤسسة مشاركة، حيث تنال الفائزة بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف درهم، والمركز الثاني 10 آلاف درهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا