• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

نهيان بن مبارك: المعرض يعزز استراتيجية التوطين

«توظيف أبوظبي» .. ينطلق غدا بمشاركة 80 جهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تُقام الدورة الـ (11) من معرض توظيف أبوظبي، الحدث الفريد من نوعه في دولة الإمارات الذي يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات، وذلك بدءاً من يوم غد الاثنين ويستمر حتى الأربعاء المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظمه شركة إنفورما للمعارض بمشاركة أكثر من 80 من المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أهمية معرض أبوظبي للتوظيف 2017، في إطار الجهود الرامية لتعريف الكفاءات والكوادر المواطنة بمختلف التخصّصات المطلوبة في سوق العمل، وتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين الجدد ولغيرهم من الباحثين عن فرص أفضل في مختلف المجالات، وبما يُسهم في تعزيز ودعم استراتيجية التوطين بشكل عام.

ويُعتبر المعرض ملتقى للباحثين عن عمل مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية ليتعرفوا على قدرات الخريجين الجدد، وفرصة كذلك للمؤسسات التعليمية للتعّرف على احتياجات سوق العمل ومتطلبات الشركات والمؤسسات من الكوادر الوطنية المؤهلة، وبما يترجم توجيهات القيادة الرشيدة بالتنمية البشرية والنهوض بالقوى العاملة.

وأوضح معاليه أنّ إمارة أبوظبي ودولة الإمارات تعتبر الاستثمار في الإنسان الثروة الحقيقية للوطن، وهي تضع التنمية البشرية ضمن أولويات استراتيجيتها، وتعمل على منح الفرصة لأبناء الإمارات للاطلاع على أفضل فرص التدريب في كبرى الشركات والمؤسسات الوطنية والخاصة، وبالتالي توفير الوظائف المناسبة لهم للمشاركة في خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم. وشدّد على أهمية السعي الدؤوب لتطبيق استراتيجية تنمية الموارد البشرية والارتقاء بالممارسات الوظيفية، التزاماً بمعايير الجودة والتميز التي تحرص دولة الإمارات على المحافظة عليها، بعد أن نجحت في تحقيقها في مختلف المستويات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أهمية تأهيل وتوظيف المواطنين من خلال سلسلة من برامج التدريب لصقل الخبرات والمهارات المحلية، وتعزيز خطط التعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العالمية لتطوير الكفاءات في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا