• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الموقع الرسمي للأولمبياد الخاص يشيد بجهود فريق ملف الإمارات

المنافسات في مارس 2019 والتفاصيل بـ«مؤتمر عالمي بأبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن الموقع الرسمي للأولمبياد الخاص الدولي عن أنه تم تحديد شهر مارس عام 2019 موعداً لإقامة منافسات النسخة الـ15 للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي ويمتد إلى أسبوعين، كما أعلن عن عقد مؤتمر صحفي عالمي في أبوظبي يحدد لاحقاً لكشف تفاصيل وترتيبات الحدث، يحضره شخصيات كبيرة من الأولمبياد الخاص الدولي.

وأكد الموقع الرسمي أن اختيار أبوظبي بالإجماع قرار صادف أهله، لأن الإمارات تهتم كثيراً بهذه الفئة، كما أن موقعها في منطقة الشرق الأوسط سيكون فرصة كبيرة لمشاركة عدد كبير من ذوي الإعاقة الذهنية في الحدث العالمي.

وأشار الموقع إلى أن لجنة من مجلس الأولمبياد الخاص الدولي ضمت شخصيات بارزة مهتمة بالرياضة والجوانب المجتمعية والثقافية كانت قد زارت أبوظبي واطَّلعت على المرافق والمنشآت والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وكذلك الكوادر البشرية التي ستقوم بتنظيم الفعاليات، وأبدى الوفد إعجابه بهذه المرافق والمنشآت المخصصة لذوي الإعاقة. وأشار الموقع إلى أن الوفد أشاد بفريق العمل الإماراتي المسؤول عن عرض ملف استضافة أبوظبي للألعاب والذي ضم نخبة من الكوادر الوطنية المؤهلة من قطاعات الرياضية والسياحة والخدمات الصحية والبنية التحتية والمواصلات وممثلي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وأشاد فريق التقييم الدولي بالمستوى الاحترافي العالي لفريق العمل وبنسبة الوعي لدى أفراد الفريق عن فئة ذوي الإعاقة. وكان المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص، قدم ملف أبوظبي في الاجتماع الذي عُقد في جامعة جورج واشنطن، وقام بالرد على أسئلة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي بعد عرض الملف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا