• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

ضيوف رئيس الدولة يدعون إلى اغتنام نفحات رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

وكالات

ألقى ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عددا من المحاضرات والدروس في مساجد الدولة والمؤسسات والمجالس الرمضانية والقنوات الفضائية والإذاعات المحلية حول كيفية استثمار شهر رمضان المبارك بالعبادة والطاعات واتباع هدي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر الفضيل.

وتأتي هذه المحاضرات والدروس -التي حظيت بحضور لافت من الجمهور- ضمن فعاليات برنامج العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله الذي تشرف عليه وزارة شؤون الرئاسة وتنظمه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأكد العلماء في محاضراتهم ضرورة اغتنام نفحات هذا الشهر المبارك بالطاعات والقربات إلى الله فهو شهر تضاعف فيه الحسنات ولا بد من تهيئة النفس لأجواء العبادة والحرص على أ داء الصلوات في المساجد والمداومة على تلاوة القرآن وحضور مجالس العلم.

وشددوا على ضرورة الاحتفاء بعبادة الصيام ذات البعد الأخلاقي والاجتماعي والحضاري وإحياء لياليها والاجتهاد في الطاعات من قيام ليل وقراءة القرآن والعطف على الفقراء والمساكين وسد حاجيات المحتاجين وإغاثة الملهوفين .. مشيرين إلى أن فوائد رمضان عديدة أبرزها تعويد الإنسان على التقوى والطاعة والامتثال والانضباط والصلاح والاستقامة.

ودعا العلماء إلى اتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان والتخلق بأخلاقه وتدبر هديه في صلاته وصيامه وقيامه حيث كان يزيد من العبادة في رمضان ويخصه بما لا يخص به غيره من الشهور .. مؤكدين أن إدراك رمضان فضل ونعمة من الله ينبغي على المسلم أن يؤديها ويؤدي حقها بالشكر والحرص على التبكير في الصلوات والإكثار من الصدقات والمداومة على الذكر والدعاء للمسلمين أحياء وأمواتا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا