• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

"الشباب الصومالي" يتبنى هجمات جديدة بمقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أ ف ب

اعلن الاسلاميون الصوماليون الشباب المرتبطون بتنظيم القاعدة الثلاثاء مسؤوليتهم عن سلسلة هجمات دامية في العاصمة الصومالية مقديشو، وهددوا مجددا بتكثيف اعمال العنف خلال شهر رمضان.

واعلن المتحدث باسم المجموعة المسلحة عبد العزيز ابو مصعب ان "المجاهدين شنوا عمليات في مقديشو وقتلوا عددا من جنود الحكومة المرتدين".

وتوجه الى الجنود بالقول ان المقاتلين الشباب "سيستهدفونهم في الشوارع وداخل قواعدهم".

وابلغ عن خمس هجمات الاثنين بينها انفجار قنبلة ادى الى مقتل شخصين على الاقل في احد اسواق العاصمة الذي يرتاده الكثير من الناس الذين كانوا يتسوقون تمهيدا لبدء شهر رمضان.

والاثنين قضى موظف في وزارة النقل في اعتداء بسيارة مفخخة، كما اعلن الضابط في الشرطة عثمان علي.

من جهة اخرى، قتل جندي في مركز تجاري مهم هو سوق بكارا، وقضى عسكري اخر في هجوم بقنبلة يدوية ضد نقطة مراقبة للجيش، بحسب شهود. ... المزيد