• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قبل 24 ساعة من «موقعة أولد ترافورد» الساخنة

مورينيو وفينجر.. تاريخ من العراك والاشتباك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

يزيد الصراع بين مدربين تعودا على إثارة الجدل كلما التقيا، وهما البرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي أرسين فينجر، من حدة المواجهة التي تجمع غداً فريق مانشستر يونايتد على ملعبه «أولد ترافورد» بأرسنال، إذ تمثل المواجهات بينهما نوعاً من العراك الكروي الذي يتجاوز التصريحات والتلميحات، يصل أحياناً إلى حد الاشتباك.

وشهدت الـ13 عاماً الماضية صراعاً كبيراً بين فينجر ومورينيو في «ديربي» لندن بين أرسنال وتشيلسي، حيث تحتفظ أذهان متتبعي «البريميرليج» بعدة مشاهد مثيرة، أبرزها مشهد الاشتباك بين الرجلين في 5 أكتوبر من عام 2014، عندما تقدم فينجر نحو مورينيو وقام بدفعه بقوة في مباراة انتهت بفوز تشيلسي بملعب «ستامفورد بريدج» على أرسنال بهدفين دون رد.

يوم 12 ديسمبر 2004 كان شاهداً على أول مواجهة بين مورينيو، الذي حط الرحال بلندن قادماً من بورتو البرتغالي، وأرسين فينجر، في الجولة 17 للدوري الإنجليزي.

انتهت المباراة بنتيجة التعادل 2-2، وأثار خلالها مورينيو جدلاً واسعاً عندما انتقد طريقة تسجيل الفرنسي تيري هنري للهدف الثاني لأرسنال من ضربة حرة مباشرة، في وقت كان يصطف فيه لاعبو تشيلسي لتشكيل الحائط بتعليمات من الحارس التشيكي بيتر تشيك، الذي كان حينها يحرس مرمى «البلوز».

مورينيو لم تعجبه طريقة تسجيل هنري للهدف، ورأى أنها طريقة «جبانة»، بل واتهم الحكام بمحاباة أرسنال، لتبدأ حكاية طويلة من التصريحات المتبادلة والحرب الكلامية بين «سبيشل ون» والفرنسي فينجر، الذي انتهى به المطاف بدفع مورينيو قبل عامين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا