السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع حصيلة قصف مناطق المعارضة السورية إلى 53 قتيلاً

ارتفاع حصيلة قصف مناطق المعارضة السورية إلى 53 قتيلاً
11 أغسطس 2018 20:40

ارتفعت، اليوم السبت إلى 53 قتيلاً مدنياً، حصيلة قتلى الغارات الجوية التي تعرضت لها ليل الجمعة، المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "قتل 41 مدنياً بينهم 25 طفلاً جراء القصف الجوي ليلاً على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي"، فيما قتل 12 آخرون بينهم طفل في الغارات على محافظة إدلب المحاذية.

وكانت الحصيلة السابقة، التي أوردها الدفاع المدني في محافظة إدلب، أشارت إلى مقتل نحو 33 مدنياً.

وأوضح عبد الرحمن أن ارتفاع الحصيلة بشكل كبير في بلدة أورم الكبرى يعود إلى "انتشال المزيد من الضحايا من تحت الأنقاض ووفاة مصابين متأثرين بجراحهم"، مشيراً إلى أن الحصيلة في هذه البلدة "تُعد الأكبر في مناطق سيطرة الفصائل في محافظة حلب في العام 2018".
وكان المرصد أفاد، ليل الجمعة السبت، عن قصف جوي عنيف شنته الطائرات الحربية السورية على مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في محافظتي إدلب (شمال غرب) وحلب (شمال).

وكان يعتقد أن هذا القصف بداية حملة عسكرية من جانب النظام لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

إلا أن ضابطا في جيش النظام السوري كشف، اليوم السبت، أن معركة محافظة إدلب لن تبدأ قبل بداية شهر سبتمبر القادم.
وقال القائد الميداني، في تصريحات صحفية "تواصل القوات الحكومية إرسال تعزيزات عسكرية إلى محافظتي حماة وإدلب، وأول تلك التعزيزات توجهت أمس إلى معسكر جورين في أقصى الشمال الغربي من محافظة حماة وقرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي".
وأكد القائد العسكري أن "تعزيزات عسكرية أخرى للقوات الحكومية وصلت إلى مواقع للقوات الحكومية شرق مدينة حماة استعداداً لمعركة ريفي حماة وإدلب، والتي من المنتظر أن تنطلق مطلع شهر سبتمبر القادم".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©