• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عجوز تتعلم لغة لتعبر لابنها الذي لم تره منذ عقود عن مشاعرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

تحاول أمرأة كورية جنوبية تعلم اللغة الإنجليزية بكل مثابرة وجد، ولو بالقدر الأدنى، ليس لحبها في التعلم أو رغبتها في اكتساب لغة جديدة أو كنوع من تثقيف الذات، ولكن لسبب غريب جداً.

وتقضي كوون بيل-جو، البالغة من العمر 61 عاما، ساعات وهي ترسم الحروف الإنجليزية وتتعلم ببطء شديد ولكن بإصرار كبير، رغبة منها في التعبير عن نفسها وشرح موقفها لابنها حين قدومه إلى أحضانها بعد 40 عاماً من الغياب المختلف في أسبابه هذه المرة عن كافة قصص التشتت الأسري.

وقالت كوون، وهي تجلس في منزلها بمدينة يونغجو والمؤلف من غرفة نوم واحدة تضم أيضاً مطبخها: "لدي الكثير لأخبره به خاصة لأعبر له عن مدى أسفي لما حدث، لكن أنا في حيرة من أمري، فهو لا يعرف اللغة الكورية وأنا لا أعرف اللغة الإنجليزية".

وأضافت: "ما حدث كان خطأ لا يغتفر، لم يكن حرياً بي أن أتركه وأتخلى عنه، كان يجب أن أبقيه عندي حتى لو كنا سنموت من الجوع سوية".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز"، يعيش آدم كراسبر، الابن المتبنى البالغ من العمر 41 عاماً، في الولايات المتحدة منذ كان عمره 3 سنوات، إلا أنه ينتظر حالياً قرار الترحيل من مركز احتجاز المهاجرين في ولاية واشنطن لعدم الموافقة على منحه الجنسية الأميركية وإصرار محكمة الهجرة على مغادرته البلاد فوراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا