الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس بعثة الحج: السعودية تبذل جهوداً كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن

رئيس بعثة الحج: السعودية تبذل جهوداً كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن
11 أغسطس 2018 15:30

أكد سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تبذل جهوداً كبيرة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لملايين الحجاج من شتى أنحاء العالم وترحب بهم وتعمل على توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم وتحرص على تقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.
وقال الكعبي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مغادرة بعثة الحج الرسمية اليوم إلى الأراضي المقدسة: إن ما يتم القيام به من مشروعات مستمرة وتوسعات في الأراضي المقدسة يعكس الجهود الكبيرة والمخلصة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والحرص على توفير الرعاية اللازمة لضيوف الرحمن.
وتوجه سعادته بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على هذه الجهود الكبيرة، مشيداً بما توفره لملايين الحجاج من مختلف دول العالم من خدمات متكاملة خلال موسم الحج.
وأوصى سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي جميع أفراد البعثة -خلال كلمته لهم قبيل مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة- أن يكونوا في أعلى درجات المسؤولية لأداء مهامهم في مناسك الحج مؤكدا أنهم سفراء وطن السعادة والخير.
وأكد أن قيادة الدولة الرشيدة تولي اهتماما كبيرا بحجاج الدولة وتعمل على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية لهم ومتابعة شؤونهم.
ووجه الكعبي أعضاء البعثة أن يتابعوا تنقلات الحجاج خطوة بخطوة في المطارات وفي مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى يوم التروية حيث سيخرجون إلى مخيماتهم الجاهزة في منى ثم في عرفة فالمزدلفة حتى الانتهاء من أداء كافة المناسك.
وشدد على ضرورة أن يعمل أصحاب الحملات بروح الفريق الواحد والحرص على تقديم أرقى الخدمات الوعظية والتثقيفية والصحية مع المحافظة على نظافة المخيمات وتوفير المواصلات طيلة أيام الموسم وحتى عودة آخر حاج من حجاجنا إلى أرض الوطن مأجوراً ومسروراً وراضياً وسعيداً.
يشار إلى أن البعثة التحضيرية للحج توجهت إلى الأراضي المقدسة 4 أغسطس الماضي لمتابعة أعمال بناء المخيمات والعقود مع مؤسسات الطوافة والتهيئة لاستقبال طلائع حملات حجاج الإمارات والاطمئنان على تسكنيهم.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©