• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«العليا» تحجز قضية «شبح الريم» للنطق بالحكم 29 الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

(وام)

حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي فلاح الهاجري رئيس الدائرة قضية المتهمة «أ ب ع» المعروفة إعلاميا بجريمة «شبح الريم» إلى 29 يونيو الجاري للنطق بالحكم. واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمة الشفوية التي استمرت أكثر من ساعة طالب في نهايتها ببراءة موكلته من التهم المسندة إليها واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة. ومثلت أمام المحكمة المتهمة بحضور بعض ذويها وممثلي وسائل الإعلام وأعضاء من منظمات المجتمع المدني في الدولة.

وفي قضية أخرى، وجهت نيابة أمن الدولة إلى المتهم «س ي م» إماراتي الجنسية 19 سنة تهمة السعي للانضمام إلى «تنظيم داعش» الإرهابي مع علمه بحقيقته وطالبت بمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام من القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 في شان مكافحة الجرائم الإرهابية. وأنكر المتهم جميع ما نسب إليه بحضور بعض من ذويه وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 29 يونيو الجاري لاستكمال المرافعات.

من جهة أخرى، استمعت المحكمة لشهود الإثبات في قضية المتهم «ن م ع» إماراتي الجنسية في نشر إشاعات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والإضرار بسمعة ومكانة مؤسسات الدولة وحددت 22 يونيو الجاري لسماع مرافعة النيابة العامة. كما استمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات في قضية المتهم «خ ث ر» إماراتي الجنسية بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي وقررت المحكمة سماع مرافعة النيابة العامة وشهود الإثبات يوم الاثنين القادم.

وفي قضية المتهم «م ف ع» خليجي الجنسية بتهمة الإساءة لرموز الدولة وبث الأخبار والشائعات الكاذبة في حديث متلفز من شأنه تعريض موظفي الدولة في الخارج والداخل للخطر استمعت المحكمة إلى أحد شهود الإثبات وقررت استكمال سماع باقي شهود الإثبات بجلسة 7 سبتمبر المقبل وذلك بطلب دفاع المتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض