• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع وكيلي المنتج في السوق المحلية:

«الاقتصاد»: استدعاء 3883 سيارة «نيسان» و«تويوتا» من أسواق الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بدأت وزارة الاقتصاد أمس، بالتعاون مع وكيلي نيسان وتويوتا، حملة استدعاء لـ3883 سيارة منها 3729 مركبة من نيسان من نوع باثفيندر موديلات 2012-2013، فيما بلغ عدد المركبات المشمولة ضمن عملية الاستدعاء من نوع تويوتا 154 سيارة من نوع بريوس موديل 2016.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد «تأتي تلك العملية ضمن المراجعة المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق الدولة وتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين في الدولة»، موضحاً أن عملية الاستدعاء الخاصة بمنتجات نيسان باثفيندر ترتبط بمفتاح لمبة الفرامل في بعض سيارات نيسان باثفيندر، قد يعلق على وضعية الإشغال موقد يؤدى إلى عدم قدرة السيارة على السحب، لذا قررت الشركة إجراء فحص واستبدال مفتاح لمبة الفرامل لهذه السيارة بواحد آخر من دون أي نفقات على العملاء.

وتابع «يعود السبب في استدعاء تويوتا بريوس موديل 2016 نتيجة لحدوث خلل في المكابح لانفصال السلك الخاص بتشغيل نظام المكابح ومكابح التوقف الخلفية ما قد يتسبب بحدوث عطل في عمل مكبح التوقف». وأكد النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن الوزارة تطبق إجراءات صارمة، في حال توقف مزود السلعة عن السحب، حيث تقوم بالتنسيق مع الدوائر المحلية بمراقبة مدى الالتزام بالتطبيق، واتخاذ إجراءات معاقبة المخالفين بخطوات تصل إلى حد إغلاق المنشأة وتحويل المخالفة للقضاء.

ولفت إلى أن الوزارة تطبق أحدث الممارسات العالمية في تنفيذ حملات الاستدعاء ومتابعتها بشكل فاعل، والتحقق من وجود أي منتجات معيبة في السوق المحلي يتم الإعلان عن سحبها دولياً، أو التي يتم التواصل والتنسيق بشأنها مع منافذ البيع المحلية، بهدف المحافظة على حقوق المستهلكين.

وذكر أن عملية الاسترداد تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين في الدولة، والحد من عمليات الغش والتضليل، إضافة إلى ضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تعرض في الأسواق، التي تشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم، وتتم عمليات استرداد السلع في الدولة وفقاً للمادة 10 من اللائحة التنفيذية بإلزام المزودين استرداد السلع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا