السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تطلق جائزة "رواد أمن المستقبل" تزامناً مع اليوم العالمي للشباب

شرطة أبوظبي تطلق جائزة "رواد أمن المستقبل" تزامناً مع اليوم العالمي للشباب
11 أغسطس 2018 12:44

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي جائزة رواد أمن المستقبل المخصصة لفئة الشباب من المواطنين والمقيمين في الدولة بهدف تنمية مهاراتهم وتعزيز ثقافة المجتمع بالعمل الأمني وتفعيل دور المسؤولية المجتمعية لدى شريحة الشباب وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام.
وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي حرص واهتمام القيادة الرشيدة بتوفير الرعاية والدعم لشباب الوطن الذين يعتبرون رواد التطوير والتنمية وبناة المستقبل.
وقال معاليه : "إن حكومتنا الرشيدة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة وطرح أفكارهم ومبادراتهم الهادفة إلى تطوير آليات العمل الأمني وتعزيز الأمن والاستقرار" .
من جانبه أوضح الرائد الدكتور أحمد الرمحي رئيس مجلس شباب شرطة أبوظبي أن جائزة رواد أمن المستقبل تتضمن أربع فئات " الخدمة المجتمعية والإبداع والابتكار واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والقصة القصيرة " حيث من المقرر أن تكون ضمن جائزة القائد العام للتميز اعتباراً من العام الجاري .
وتمنح جائزة الخدمة المجتمعية للأفراد والجماعات الذين يقومون بإسهامات بطولية وتطوعية في خدمة المجتمع بإمارة أبوظبي بينما تمنح جائزة الإبداع والابتكار للمبدعين والمبتكرين الذين يسهمون بجهودهم في تقديم حل لمشكلة حالية أو تطوير لخدمة من خدمات شرطة أبوظبي للسعي في إسعاد المتعاملين وتحسين أداء المؤسسة في شتى مجالاتها.
أما جائزة التميز في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فتمنح للشباب الإعلاميين وغير الإعلاميين والمتميزين في دعم أهداف ومبادرات شرطة أبوظبي من خلال نشر الرسائل الأمنية التوعوية بكافة أشكالها المرئية والمسموعة والمكتوبة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في حين تمنح جائزة القصة القصيرة لكتاب القصص القصيرة لإبراز القيم الإيجابية كالتسامح والتعاون والمسؤولية المجتمعية لرصد السلوكيات السلبية ومعالجتها ونشر الثقافة الأمنية بهدف توعية المجتمع أمنياً.
وتستهدف الجائزة أفراد المجتمع من فئة الشباب وتتضمن الجائزة نوعين من أنواع المشاركات وهي "الأعمال والإنجازات الفردية والأعمال والإنجازات المشتركة للمجموعات" بحيث تركز على العمل الأمني والشرطي الذي يساهم في أمن وسلامة المجتمع.
ولفت النقيب علي سالم المزروعي عضو مجلس شباب شرطة أبوظبي ومدير المشروع إلى أن الجائزة تهدف إلى الاستفادة من مواهب وطاقات الشباب في تثقيف المجتمع بالعمل الأمني وتعزيز مساهمتهم في أمن وسلامة مجتمع إمارة أبوظبي وترجمة رؤى الحكومة في رعاية الشباب وتحفيزهم وتكريمهم.
ويشترط في الراغب بالتقدم للجائزة أن يكون عمره من 15 إلى 30 عاما وهي الفئة العمرية المعتمدة لدى مكتب وزيرة الدولة لشؤون الشباب وألا يتجاوز عدد المشاركين في الفئات المشتركة للمجموعات عن 4 مشاركين وأن يكون المشارك من مواطني دولة الإمارات أو المقيمين على أرضها.
وذكر النقيب سعد عبد الله الجنيبي من إدارة الجودة والتميز أنه سيتم نشر تفاصيل خاصة بمعايير وشروط فئات الجائزة تزامنا مع إطلاق جائزة القائد العام للتميز 2018 بما فيها الآلية التي سيتم من خلالها استلام المشاركات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©