• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مركز «الديرة» يفتتح مكاتب جديدة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يستعدّ مركز «الديرة» لتوفير استراتيجيات وحلول أكثر فعالية وكفاءة، مع افتتاح مكاتب جديدة مزودة بالموارد والأنظمة الضرورية للارتقاء بمستوى خدماتها في دبي.

وتعزز المكاتب الجديدة من مستوى نمو وتطور مركز «الديرة» بشكلٍ كبير، بوصفه مركزاً إماراتياً متخصّصاً باستطلاع الرأي والدراسات في مجتمع الإمارات، وقد تم التخطيط للعديد من استطلاعات الرأي والبحوث الاستقصائية والدراسات المهمّة التي سيتمّ إجراؤها على المستوى الوطني، بحسب بيان أمس.

تأسس مركز «الديرة» عام 2014 على مبادئ جوهرية متمثلة في انتهاج البحث العلمي والنزاهة والموضوعية والابتكار، ليكون أول مركز أبحاث واستفتاء واستطلاع رأي مستقل ومؤسس محلياً في الإمارات العربية المتحدة، يسعى المركز بشكلٍ أساسي إلى خدمة الأفراد، عبر تشجيعهم على التعبير عن آرائهم حول القضايا الراهنة والناشئة على الصعيد الاجتماعي والوطني.

كما يهدف «الديرة» إلى تشجيع الجماهير على التفاعل ومشاركة آرائهم المتعلّقة بالقضايا والمواقف والاتجاهات المختلفة، التي تؤثر على مستقبل جميع سكان الإمارات العربية المتحدة. ويبذل المركز قصارى جهده للتوصل إلى نتائج مستقلة وموضوعية، ويسعى إلى تشجيع الناس على التعاون والمشاركة في التفاعل المستمرّ حول القضايا الاجتماعية والوطنية.

يضمّ «الديرة» ثلاثة قطاعات رئيسة، هي الأبحاث والاستفتاء واستطلاعات الرأي، وقد حقق المركز إنجازات ملحوظة في غضون فترةٍ قصيرة.

وشهد عام 2015 استطلاعات رأي مكثفة قبل موعد انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حيث قام مركز «الديرة» بتقييم مستوى الإقبال على التصويت لدى أعضاء الهيئة الانتخابية، وعقب ذلك استطلاعات رأي لانتخابات المجلس الوطني في المراكز الانتخابية في الإمارات لتقييم التجربة الانتخابية، وتحديد مستويات الوعي بدور المجلس الوطني.

وقالت هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي في مركز «الديرة»: «يكمن هدفنا الأسمى في فتح قنوات حوار متواصلة بين مختلف فئات المجتمع، للوصول إلى تصوّرٍ موثوق ومفيد حول ما يفكر ويشعر به الجمهور. كما نبذل قصارى جهدنا لعكس الواقع بشكلٍ موضوعي ومحايد كمرآة تعكس الرأي العام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا