• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للرقابة النووية» تستعرض أفضل ممارساتها خلال مؤتمر في فيينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» في المؤتمر الدولي الثالث لإدارة المعرفة النووية، الذي نظمته «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» في فيينا.

وضم وفد دولة الإمارات إلى المؤتمر شيماء المنصوري، مدير إدارة التعليم والتدريب بالهيئة، وعدداً من موظفي الإدارة.

شارك وفد الهيئة في عدد من الأنشطة والفعاليات الفرعية خلال المؤتمر بهدف إطلاع المشاركين على تجربة الهيئة والدروس المستخلصة في ما يتعلق بإدارة المعرفة النووية والمناهج العملية في مجال إدارة المعرفة.

وأطلعت شيماء المنصوري المجتمع الدولي على تجربة إنشاء وتطوير برنامج إدارة المعرفة في «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية»، الذي بدأ العمل فيه في العام 2011 بهدف ضمان إدارة رصيد ومهارات المعرفة في الهيئة على نحو يتسم بالكفاءة ويقوم على أساس الاستدامة.

وتم خلال فعالية فرعية نظمتها «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» على هامش المؤتمر، استعراض جهود الهيئة في تمكين النساء الإماراتيات من الانخراط في العمل بقطاع الرقابة النووية في عرض توضيحي تحت عنوان «تعزيز مشاركة النساء في القطاع النووي: الممكنات والمعوقات». وتشغل النساء حالياً نسبة 37% من الوظائف في الهيئة.

وقدّم تركي المسماري، مدير إدارة المعرفة النووية بالهيئة وأحد خريجي «المدرسة الدولية لإدارة المعرفة النووية»، تجربته في ممارسات إدارة المعرفة المطبقة في «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» وتناول بالنقاش كيفية تحسين العمل في هذا الجانب.

وشارك المسماري في إدارة جلسة بعنوان «فهم أهمية إدارة المعرفة في ضمان الأمان النووي»، حيث شاركه في إدارة الجلسة موفدون من دول أخرى أعضاء في الوكالة مثل بلجيكا والمجر وروسيا والمملكة المتحدة. وقدّم وفد الهيئة أيضاً برنامجه الخاص بإدارة المعرفة في المقصورة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة في معرض فرعي خلال المؤتمر نظمته «الوكالة الدولية للطاقة الذرية». وفازت الهيئة بـ«جائزة مبادرة إدارة المعرفة للشركات» لسنة 2015 في المؤتمر الحادي والعشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي.

علاوة على ذلك، قامت الهيئة بتأسيس مكتبة ومركز للتعلم، وأطلقت بوابة إلكترونية لموظفيها في مجال إدارة المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا