• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث مجالات التعاون المشترك مع النمسا

المنصوري: إمكانات واعدة بقطاعات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، عمق الروابط الاقتصادية والتجارية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية النمسا، مشيراً إلى وجود فرص واعدة لدفع العلاقات بين البلدين إلى مستويات أكثر تقدماً المرحلة المقبلة، وتحديداً في مجالات الصناعة والسياحة والابتكار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده معالي الوزير مع الدكتور أندرياس هولتسمان سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، بمقر الوزارة بأبوظبي، وبحضور عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، الرغبة المتبادلة في مد جسور التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمار بالتركيز على التعاون في مجالات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة والتعليم والبحث العلمي والابتكار، والتي تحظى باهتمام البلدين.

كما أكدا أهمية تعزيز تبادل الزيارات واللقاءات رفيعة المستوى، لما لها من دور رئيسي في تطوير العلاقات ودفعها إلى مستويات أكثر تقدماً ترتقي إلى طموحات وإمكانات اقتصاد البلدين، وتم الاتفاق على التنسيق لتنظيم زيارة لوفد اقتصادي وتجاري من الدولة إلى النمسا خلال العام المقبل.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد: إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا شهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات الماضية، إذ سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نحو 1.2 مليار دولار بنهاية عام 2015، فيما سجلت نحو 600 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، متوقعاً أن تشهد تلك الأرقام نمواً خلال الأعوام المقبلة، في ظل الجهود المشتركة للارتقاء بمستويات التعاون بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا