• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بلدية دبي تعيد تشكيل لجنة قيد وترخيص مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أعادت بلدية دبي تشكيل لجنة قيد وترخيص مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية والمقاولين في إمارة دبي، وذلك حسب قرار إداري أصدره مؤخراً المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي. ويترأس اللجنة، المهندس عبد الله رفيع، مساعد مدير عام البلدية لقطاع الهندسة والتخطيط، وينص القرار على أنه يكون للجنة في سبيل تأدية المهام الموكلة إليها الاستعانة بمن تراه مناسباً من موظفي الدائرة أو من خارجها، دون أن يكون لهم صوت معدود في مداولاتها، كما يكون للجنة التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة متى اقتضت الضرورة ذلك.

وتشمل مهام اللجنة حسب القرار الإداري، النظر في الطلبات المقدمة إليها للقيد في سجل مزاولي مهنة الاستشارات الهندسية وسجل مزاولة مهنة المقاولات، والنظر في طلبات ترخيص مكاتب ومؤسسات وشركات الاستشارات الهندسية والمقاولات في إمارة دبي والبت فيها وتصنيفها، وذلك وفق المجالات والفئات المحددة لذلك، وإصدار شهادات القيد في السجلات، مبيناً فيها اسم طالب القيد وعنوانه وجنسيته ورقم القيد وتاريخه والتخصص أو المجال المرخص له به وفئته.

كما تناط باللجنة مهام التفتيش على المكاتب والمؤسسات والشركات التي تمارس مهنة الاستشارات الهندسية ومهنة المقاولات في إمارة دبي، للتثبت من معايير ترخيصها وتصنيفها والتحقق من مؤهلات المهندسين والفنيين العاملين فيها، والتحقيق في المخالفات المرتكبة من قبل المكاتب المؤسسات والشركات المرخص لها بممارسة مهنة الاستشارات الهندسية والمقاولات.

كما تعتمد اللجنة التخصصات الدقيقة والفروع الجديدة المتعلقة بمجال الاستشارات الهندسية والمقاولات، وتقوم بمتابعة الدراسات والبحوث الفنية المتعلقة بالمهن الهندسية وفروعها والاستفادة منها في تطوير مهنة الاستشارات الهندسية والمقاولات. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض