• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

6100 عامل يستفيدون من 9 حملات للتوعية

شركات المقاولات تؤكد الالتزام بقرار حظر العمل وقت الظهيرة رغم الخسائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

شروق عوض (دبي)

أكد أصحاب الشركات الخاصة والمنشآت في دبي، وتحديدا تلك التي ترتكز أعمالها في المواقع الإنشائية وتحت أشعة الشمس، التزامهم بتطبيق قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة منذ سريان مفعوله ولغاية يومنا هذا، عازين أسباب الالتزام للعديد من الأسباب، أهمها حملات التفتيش التي تقوم بها وزارة العمل والاعتياد على القرار وتنفيذه بحذافيره منذ 10 سنوات، والحرص على عدم الوقوع في مخالفة تكبدها آلاف الدراهم.

وقالوا لـ “الاتحاد”، إنّ “منشآت وشركات كثيرة التزمت بتنفيذ القرار حرصا منها على سلامة عمالها الذين يمارسون أعمالهم تحت أشعة الشمس ومنعا للوقوع في مخالفة تضطرها إلى دفع آلاف لمخالفتها للقرار، لافتين إلى أنّ هذه الشركات اعتادت على القرار وحفظته عن ظهر قلب لكونه ليس وليد اللحظة وإنما بدأ العمل به منذ 10 سنوات”

وأوضحوا أنّ توقف عمال المواقع الإنشائية في أوقات الظهيرة التي حددها القرار قد يتسبب في تكبد أصحاب المنشآت الملتزمة به الخسائر ولكن ولحرص أصحابها على سلامة العمال أولا وتنفيذاً لقرار قانونيّ دفعهم الى الالتزام بتنفيذه دون الاكتراث لتلك الخسائر، وأكدوا أنّ هناك بعض المنشآت لا تلتزم بالقرار، نظرا لعدة أسباب منها الجشع والتزاما منها بتسليم المشاريع في الوقت المحدد لمالكيها دون تأخير خشية تكبدها خسائر مالية نتيجة ذلك.

وقال عبدالله المهيري، مالك مجموعة عبدالله المهيري للمقاولات في دبي، “مع مطلع موسم الصيف وتحديدا منتصف شهر 6 من كل عام في مثل هذا التوقيت، نبدأ بتطبيق القرار على عمالنا كافة مع وضع بعض الاستثناءات لعدد بسيط جدا يكاد لا يذكر يتطلب وجودهم تحت أشعة الشمس ولكن لفترة بسيطة جدا ونلتزم كلياً بالأوقات المحددة للتوقف عن العمل، وقد بدأنا الاستعدادات لهذا القرار قبل سريان مفعوله بشهر.

وأوضح، محمد المطوع، صاحب مجموعة المطوع للمقاولات بدبي، أن الوزارة حرصا منها على التزام أصحاب المنشآت والشركات الخاصة التي يقوم عمالها بالأعمال تحت أشعة الشمس قامت بالتعميم على الجميع ومجموعتي واحدة منها، وهو إجراء سنوي تقوم به الوزارة من منطلق التذكير بالقرار الذي يصب بمصلحة العمال أولاً . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض