• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جريان الأودية وامتلاء الشعاب والقنوات الجبلية في الساحل الشرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

فهد بوهندي (الفجيرة) - شهدت مدن ومناطق الساحل الشرقي يوم أمس أمطاراً متواصلة منذ ساعات الفجر الأولى استمرت طوال اليوم، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، كما أدى هطول الأمطار إلى جريان الأودية وامتلاء الشعاب والقنوات الجبلية في معظم المناطق، وقد استمرت السماء ملبدة بالغيوم طوال اليوم على الساحل الشرقي، امتدادا من الفجيرة وكلباء ووصولا إلى خورفكان ودبا.

وأدى سقوط الأمطار الغزيرة على المناطق الجبلية إلى تحسن الطقس بوجه عام، ما عكس فرحة كبيرة بين الأهالي الذين أظهروا تفاعلا مع اعتدال الطقس بالخروج إلى الوديان، وأماكن تجمع المياه للاستمتاع بالطقس.

وقال المواطن عبدالرحمن الحمادي: «إن هطول الأمطار خلال فصل الشتاء له طابع خاص وتأثير قوي على الأهالي، خصوصا في الساحل الشرقي الذي يتميز بطبيعته الجبلية التي تزخر بالوديان الطبيعية والقنوات الجبلية التي تحيا مع هطول الأمطار، لافتاً الى أن تفاعل الناس مع الأمطار في الجبال قديم جدا، حيث كان فصل الشتاء والأمطار هو الفصل الذي تحيا به المناطق الجبلية وتنتعش فيه مزارع المواطنين ويزيد انتاج مواشيهم، لذا تجد الكثير من المواطنين يحرصون على الخروج للجبال والوديان أثناء هطول الأمطار بالرغم من الخطورة التي تصاحب الاقتراب من الوديان أثناء سقوط الأمطار.

ووصف الصياد راشد النقبي هطول الأمطار بانها أمطار خير ورحمة، لافتاً الى أنها وعلى الرغم من أنها تشل حركة الصيد تقريبا لسوء الأحوال الجوية في البحر، إلا أن الجو البارد عموما هو أفضل من الصيف لحركة الصيد، لأن البرودة تجذب الأسماك وتقربها من الشواطئ.

وعن تجاوب الصيادين قال راشد النقبي: “يدرك جميع الصيادين أهمية التقيد بتعليمات الجهات المختصة بالأرصاد الجوية والطقس في الدولة، لذا تجد الجميع يتقيد بعدم الخروج للبحر أثناء صدور أي تحذيرات توجه بعدم ارتياد البحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض