• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احذر الصعقات الكهربائية الخطيرة

خطوات بسيطة للتغلب على مشاكل البطارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

البطارية الكهربائية في كافة الأجهزة التقنية والتكنولوجية من أهم القطع التقنية، حيث بدونها لا يمكن لهذه الأجهزة العمل. وعلى غرار بطاريات الأجهزة التقنية والتكنولوجية، تعتبر بطارية السيارة من أهم القطع، فبدونها أو في حال تعرضها للمشاكل، لا يمكن للمركبة العمل وربما تعمل بعض قطعها بشكل غير صحيح، مما قد يؤثر على الأداء بشكل عام.

◆ التأكد من سلامة جسم البطارية والتأكد من أنه لا يوجد أي تسريب خارجي من سائل البطارية، من أهم الأمور الدورية التي على قائد المركبة التأكد منها، مع ضرورة الإشارة إلى أهمية ارتداء قفازات عازلة، وعدم لم السوائل المتسربة من البطارية، لما بها ضرر كبير على جلد الإنسان.

◆ يجب التأكد بصفة دورية، من سلامة الأسلاك الموصولة بالبطارية وأنها موصولة بالبطارية بشكل ثابت وأنها لا تتحرك، وإذا كانت غير ثابتة، قم بشدها وربطها بشكل قوي.

◆ عليك التأكد بأن الوصلات المرتبطة بمقابض البطارية لا تحتوي على صدأ أو تأكسد، وإذا كانت على هذه الحال، قم بتنظيفها جيداً وإعادة وضعها في مكانها الصحيح حسب ما كانت عليه في السابق، حيث قد تؤدي الأسلاك الموصولة إلى البطارية في حال أي مشاكل بها، إلى صعقات كهربائية خطيرة، في حال لمسها باليد المجردة.

وتعتبر مشكلة عدم وجدود شحن في بطارية المركبة، من أهم المشاكل التي تواجه السائقين، ولهذا، يعتبر حل إعادة شحن البطارية، هو الأنسب، لتشغيل السيارة التي لا تعمل بطاريتها بشكل مؤقت، وتحريكها لأقرب ورشة صيانة. فإذا واجهتك مشكلة في بطارية سيارتك من هذا النوع، فاتبع الخطوات التالية: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا