• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى 750 طالبة

جامعة الإمارات تبدأ إعادة تأهيل سكن المقام «1» للطالبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

محسن البوشي (العين)

باشرت إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات تنفيذ مشروع إعادة تأهيل سكن المقام “1” للطالبات ويتوزع على مرحلتين بتكلفة قدرها 34 مليون درهم ويتضمن دعم وتحسين المنشآت القائمة وتنفيذ أعمال تجديد شاملة لمرافق السكن كدورات المياه، الأرضيات، شبكات تغذية المياه وشبكات الصرف الصحي.

وانتهت الإدارة مؤخرا من تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل المرافق الرياضية في سكن المقام “2” للطالبات في الحرم الجامعي الجديد في المقام بتكلفة 3 ملايين درهم تقريباً.

وأوضح المهندس محمد عبدالله العوين، مدير إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات، أن أعمال مشروع إعادة تأهيل سكن المقام (1) للطالبات بمرحلتيه يمضي على خط مواز مع مشروع سكن الطالبات الجديد ويتضمن مشروع إعادة التأهيل أعمال دهانات وأصباغ، بالإضافة إلى أعمال تطوير وتوسعة المسطحات الخضراء.

وأضاف مدير إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات في تصريح لـ “الاتحاد”: إن المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل السكن تتضمن إنشاء 3 مبان تضم مبنى إدارياً وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمباني هذه المرحلة الأولى 750 طالبة، موضحاً أن مباني المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل سكن الطالبات مقام (1) بالحرم الجامعي بجامعة الإمارات تضم مبنيين إداريين، و5 مبان سكنية تتسع لـ 500 طالبة وقد روعي في عملية التأهيل تحويل احد المبنيين الإداريين إلى مبنى للأنشطة الطلابية.

وتوقع العوين إنجاز المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل مباني سكن الطالبات المقام (1) نهاية يوليو المقبل، لافتاً إلى أن العمل بدأ فعليا وعلى خط مواز في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية في مشروع التأهيل ومن المتوقع الانتهاء منها مع بداية العام المقبل 2014.

وتطرق مدير إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات إلى مشروع إعادة تأهيل المرافق الرياضية في سكن المقام (2) للطالبات في الحرم الجامعي الجديد في المقام والذي فرغت الإدارة من إنجازه مؤخرا بتكلفة 3 ملايين درهم تقريبا.

وأوضح العوين أن هذه المشاريع الرياضية الجديدة باتت جاهزة تماما لاستقبال الطالبات الراغبات في ممارسة الأنشطة الرياضية اعتبارا من العام الجامعي المقبل 2014/ 2015. واشتملت المرافق الرياضية التي تمت إعادة تأهيلها على ملعبين لكرة الطائرة، 3 ملاعب لكرة السلة، ملعب لكرة اليد، ملعب للتنس الأرضي، ملعب لكرة القدم جميعها بمواصفات أولمبية ماعدا ذلك الأخير. واشتملت المرافق الرياضية الجديدة كذلك على مدرجات تتسع لعدد 450 متفرجة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض