• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كيف تنجو من موائد المناسبات؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يصعب على المرء اتباع حمية معينة والحفاظ على الصحة واللياقة خاصة خلال الأعياد والمناسبات، حيث يصبح الإفراط في الطعام سيد الموقف، لكن هناك بعض الحلول التي تسمح للأشخاص بالتمتع بالمناسبات من دون الحرمان من الأكل اللذيذ.

ويقول مدير إدارة الحياة في منتجع كانيون رانش في لينوكس، جيفري روسمان» تواجه الأشخاص في مواسم الأعياد والمناسبات السعيدة، عوائق تحول دون الحفاظ على الصحة واللياقة خاصة أثناء اللقاءات التي قد تكون مجهدة تتخللها الولائم، ما يصعب معه السيطرة على الشهية».

ويقدم روسمان، الحائز على شهادة دكتوراه بالفلسفة والتدريب السريري، نصائح تشمل بدائل لذيذة من دون الحرمان من الأطعمة الشهية، ومنها استبدال الأطباق التقليدية التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، وتفتقر إلى المغذّيات، ببدائل صحية وملائمة للأعياد تغذّي الجسم وتدغدغ براعم الذوق. وتحويل بقايا أطباق المناسبات الدسمة إلى غذاء صحي بتطبيق وصفات مثل لفافة الديك الرومي والتفاح التي لا تحتوي سوى على 225 سعرة حرارية.

ومائدة الطعام ليست وحدها ما يؤثر في الصحة، فالأجواء أيضاً لها تأثير، ويرى روسمان أنّه ثمة طرق سهلة للحفاظ على البهجة والمعنويات العالية خلال المناسبات السعيدة والأعياد ويقترح خطوات بسيطة مثل ممارسة التمارين عبر الحركة العادية والأيروبيكس، وأخذ قسط كافٍ من النوم يتراوح بين سبع وتسع ساعات كل ليلة، والتعرّض للشمس لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة كل يوم، وممارسة التنفس البطيء والمنتظم والإيقاعي للحفاظ على الهدوء، والتيقّظ والشعور بالامتنان، فكل ذلك يسهم في الحدّ من الإجهاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا