• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توعية موظفي «البيئة والمياه» بالغذاء الصحي في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

نظمت وزارة البيئة والمياه، محاضرة صحية لموظفيها بعنوان “حياتنا في رمضان” التي ألقاها الدكتور أسامة كامل اللالا، أخصائي البرامج الصحية في إدارة التغذية والصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم في 30 يونيو 2014 في ديوان الوزارة بدبي. ويأتي تنظيم المحاضرة، انطلاقاً من حرص الوزارة على توعية موظفيها بالمحافظة على صحتهم.

وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور المعنية بتنظيم الحياة اليومية لدى الصائمين وما يتبعونه من عادات غذائية من وقت السحور إلى وقت الإفطار، لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض، وذلك من خلال اتباع نظم وأنماط صحية وسليمة كالنوم المنتظم وتناول الأغذية الصحية وممارسة الأنشطة الرياضية.

وركّز الدكتور اللالا في محاضرته على أهمية بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والتي بدورها تعمل على تنظيم الهرمونات بالجسم، مبيّناً أن معدلات الإصابة بالأمراض، كارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وزيادة نسبة الدهون، تزداد بين أفراد المجتمع خلال الشهر الفضيل، ما يعكس السلوكيات الغذائية الخاطئة مثل تناول الوجبات الدسمة، وأخرى مليئة بالسكريات البسيطة التي تسبب زيادة الوزن، لافتاً إلى وجود إحصاءات تشير إلى أن أقسام الطوارئ في المستشفيات تزداد بها حالات الأفراد الذين يعانون مشاكل صحية نتيجة التخمة بعد الإفطار. وتطرق إلى أهمية التنوع في تناول جميع المجموعات الغذائية الرئيسة بشكل يومي.

وأكدت الوزارة أهمية أن ينعم موظفوها بالصحة والنشاط خاصة خلال شهر رمضان المبارك، ما يؤثر بشكل إيجابي في تطور أدائهم اليومي، ورفع نسبة إنتاجيتهم، وتعزيز قدراتهم الجسدية لمواجهة متطلبات العمل.

وفي ختام المحاضرة كرّمت الوزارة الدكتور اللالا، موجهةً له الشكر والتقدير على تقديم المحاضرة مثمنة دوره التوعوي والتثقيفي في إرشاد أفراد المجتمع لاتباع أسلوب حياة صحي وسليم في شهر رمضان المبارك. (دبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض