• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الوطني للأرصاد» يتوقع تراجع حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - شهدت مناطق متفرقة في الدولة صباح امس هطول أمطار متفاوتة الشدة تراوحت بين الخفيفة والغزيرة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل اليوم أن تضعف حالة عدم الاستقرار الجوي، التي تشهدها الدولة منذ 3 أيام تدريجيا مع بقاء الجو غائماً إلى غائم جزئي نهار اليوم، لافتاً الى أن فرصة سقوط الأمطار لازالت مهيأة على المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.

وتوقع المركز انخفاض درجات الحرارة العظمى بشكل عام على مناطق الدولة بين 3-5 درجات مئوية لتصبح درجات الحرارة العظمي 24 درجة مئوية بشكل عام، كما تؤثر الرياح الشمالية الغربية على البحر ليصبح مضطرباً في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان، وتؤثر الرياح الشمالية الغربية والشمالية الشرقية على اليابسة، وتصبح سرعة الرياح أعلى من 20 عقدة. ورصدت محطات الأرصاد الجوية أعلى كميات أمطار هطلت أمس في منطقة زكت 12.4 ملم وفي طوي العجيلي 11.2 وفي منطقة مسافي 9.2 ملم وشوكة 9 ملم وميناء صقر 6 ملم ومبرح 2.4 ملم والطويين 1 ملم وفي مطار أبوظبي 0.4 ملم.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية الى إجراء عمليتي استمطار صباح امس على المناطق الشمالية والشرقية التي شهدت تراكم السحب القابلة للاستمطار، كما ارتفع موج البحر امس إلى 7 أقدام في العمق.وطالب المركز السائقين ومستخدمي الطرق الخارجية بتوخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع موج البحر لأكثر من 5-8 أقدام في العمق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض